عاجل.. وزير الري يتابع ترتيبات عقد مؤتمر أسبوع القاهرة السابع للمياه

يلتقي الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، تقريرًا من المهندس وليد حقيقي، رئيس قطاع التخطيط والرئيس التنفيذي لإسبوع القاهرة للمياه، بشأن تنظيم مؤتمر “أسبوع القاهرة السابع للمياه” في أكتوبر برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. المؤتمر يركز على موضوعات مهمة مثل حوكمة المياه الدولية، وإدارة الموارد المائية، والإبتكار في تحقيق الأمن المائي، والتكيف مع التغيرات المناخية، والتشريعات للمجتمعات الذكية مناخيًا.

 

وزير الموارد المائية والري يشدد على أهمية تعزيز محاور المؤتمر بتقديم رؤى موحدة للقارة الإفريقية في مجال المياه والتركيز على محور “المياه والتغيرات المناخية”. كما يجري التحضير لمسابقات مثل “المخترعين الصغار” و”عرض أطروحة الماجستير والدكتوراه خلال 3 دقائق” وغيرها لتشجيع الإبداع في مجال المياه.

 

هناك جهود جارية لتطوير منصة متكاملة للإسبوع لتسهيل التواصل والتنسيق بين المشاركين. كما يتم تنظيم معرض يشمل مجالات حيوية مثل تحلية المياه والطاقة المتجددة والحلول التكنولوجية في مجال المياه لفرص التعاون وتبادل الخبرات.

 

أخيرًا، تجرى استعدادات للمؤتمر العلمي بفتح باب تقديم ملخصات الأبحاث للباحثين المصريين، وسيتم تقييم هذه الملخصات بدقة من قبل اللجنة العلمية للأسبوع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى