عاجل.. رئيس جامعة القاهرة يوجه عمداء الكليات بضرورة الالتزام بتنفيذ الأحكام القضائية

عُقدت جلسة شهرية لمجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد الخشت، رئيس الجامعة، في مقر جامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر. تم خلال الجلسة مناقشة واستعراض عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية في الجامعة.

وجه الدكتور محمد الخشت عمداء الكليات بالالتزام بتنفيذ الأحكام القضائية، مؤكدًا على التزام الجامعة كمؤسسة بأحكام القضاء وتنفيذها.

وافق مجلس الجامعة على بروتوكول نوايا مع وزارة التجارة والصناعة “الهيئة العامة للتنمية الصناعية”، وعلى مذكرة التفاهم بين الجامعة وجامعات عين شمس وحلوان وبنها في مجالات البحوث والصناعة وبرامج التدريب، بالإضافة إلى مذكرة التفاهم بين الجامعة وعدد من الجامعات الخاصة.

 

ووافق المجلس أيضًا على بروتوكول التعاون بين كلية الحقوق والجامعات الأوروبية في مصر، ومذكرة التفاهم بين جامعة القاهرة وجامعة الشارقة في الإمارات العربية المتحدة، واتفاقية التعاون بين كلية الدراسات العليا للبحوث الإحصائية ومركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء.

 

وأقر المجلس تعديلات لائحة الدراسات العليا بنظام الساعات المعتمدة في كلية التربية للطفولة المبكرة، بناءً على تقرير لجنة قطاع دراسات الطفولة ورياض الأطفال بالمجلس الأعلى للجامعات. تشمل التعديلات برامج الدبلوم العام والخاص في التربية للطفولة المبكرة، ودرجتي الماجستير والدكتوراه في هذا التخصص، بالإضافة إلى درجة الماجستير المهني والدكتوراه المهنية.

 

كما وافق المجلس على إعداد لائحة مالية وإدارية لصندوق مبنى مجمع قاعات الامتحانات بإجراء التعديلات اللازمة.

 

وأقر المجلس أيضًا بإجراء بعض التعديلات على لائحة مرحلة البكالوريوس بنظام الساعات المعتمدة في كلية الآداب، مع اتباع قواعد قانون تنظيم الجامعات.

 

ووافق المجلس على إضافة بعض المقررات الاختيارية ضمن المقررات المقدمة لطلاب برنامج فارم دي في كلية الصيدلة.

 

أيضًا، وافق المجلس على التعديلات المقترحة في برنامج بكالوريوس الهندسة الم…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى