عاجل.. إيلون ماسك يصل إلى بكين للترويج لتقنية القيادة الذاتية

وصل إيلون ماسك، الملياردير،  إلى بكين محملاً بآمال جلب تكنولوجيا القيادة الذاتية من شركة تسلا إلى الصين، في وجه منافسة شديدة مع صانعي السيارات الكهربائية المحليين في السوق العالمية.

من المتوقع أن يلتقي ماسك بمسؤولين صينيين كبار في بكين، وقد سافر إلى الصين بدعوة من المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية. التقى مع رئيس المجلس، رين هونغ بين، لمناقشة التعاون الإضافي مع الصين.

تسلا واجهت منافسة شرسة من الشركات الصينية للسيارات الكهربائية، وقامت بخفض أسعار سياراتها في شنغهاي للحفاظ على مكانتها الرائدة في سوق السيارات الكهربائية في الصين.

إيلون ماسك أشار إلى أنه قد يتم توفير تقنية Autopilot وخيارات القيادة الذاتية الكاملة لعملاء تسلا في الصين. كما أثنى غريس تاو، نائبة رئيس تسلا للعلاقات الخارجية في الصين، على أهمية القيادة الذاتية كمحرك للنمو في قطاع السيارات الكهربائية.

زيارة إيلون ماسك للصين تزامنت مع معرض بكين للسيارات 2024، حيث قدمت الشركات الكبرى سياراتها الكهربائية الحديثة. يجدر بالذكر أن تسلا لم تحضر المعرض هذا العام.

تسلا قدمت 603,664 سيارة Model 3 و Model Y للمشترين في الصين خلال العام الماضي، بزيادة قدرها 37.3٪ مقارنة بالعام 2022. وتستمر تسلا في تعزيز وجودها في الصين من خلال استثمارات جديدة وتوسع نشاطها.

شركات السيارات الذاتية القيادة تواجه صعوبات في تحقيق أرباح في الصين بسبب التكاليف العالية وانخفاض الإيرادات، وتسعى بايدو وغيرها إلى تحقيق نجاح مالي بعد سنوات من التكاليف.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى