طرح بيع محطات كهرباء وتفكيكها في البحرين بمزاد إلكتروني

من المقرر طرح محطات كهرباء في البحرين تابعة لشركة ألومنيوم البحرين “ألبا” للبيع في مزاد إلكتروني خلال الأيام المقبلة، بما يدعم خطط الاقتصادي الدائري.

وأعلنت شركة مزاد، إحدى الشركات المدرجة تحت مظلة شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، والمسؤولة عن تنظيم المزادات العلنية والإلكترونية والإشراف عليها في البحرين، طرح مشروع بيع محطات توليد الكهرباء القديمة وتفكيكها، التابعة لشركة “ألبا”، في مزاد علني عبر منصات شركة مزاد الإلكترونية.

ومن المقرر أن يبدأ مزاد محطات الكهرباء في البحرين التابعة لشركة ألبا بقيمة مليون دينار بحريني (2.65 مليون دولار)، لينتهي في 7 فبراير/شباط 2024، وفق تقرير اطلعت عليه منصة الطاقة المتخصصة.

تشمل محطات الكهرباء القديمة، التابعة لشركة ألبا المطروحة للبيع، العديد من المعدات، بما في ذلك توربينات بخارية وغازية مع مولداتها وملحقاتها، وأنظمة تبريد، وعدد من المحولات، والمفاتيح، والأسلاك الكهربائية، والمعدات الأخرى، بالإضافة إلى قطع غيار بأعداد كبيرة.

وسيتكفل المشتري بمسؤولية تفكيك جميع المعدات والهياكل المحددة للبيع وتنظيف الموقع بعد عملية الهدم وإزالة جميع المواد، إلى جانب توفير الأدوات والآلات اللازمة لتنفيذ هذا المشروع.

وجاء طرح المزاد بعد اتفاقية تعاون جمعت بين الجانبين، إذ جرى تكليف شركة مزاد بمهمة طرح المشروع رقميًا عبر منصاتها الإلكترونية، وهو ما يشهد على أهمية دورها وريادتها في مجال التنظيم والإشراف على المزادات العلنية والإلكترونية.

ويتماشى التعاون -الذي يجمع ما بين شركتين من محفظة شركة ممتلكات البحرين القابضة “ممتلكات”، وصندوق الثروة السيادي لمملكة البحرين- مع جهود “ممتلكات” في مجال تعزيز التعاون والتكامل بين شركاتها المحلية.

ووقع الاختيار على طرح المزاد رقميًا لما تتميز به المزادات الإلكترونية من سهولة وشفافية وعدالة، إلى جانب خلق أجواء تنافسية بين المستثمرين، والوصول لأكبر عدد من المشترين الجادين والمؤهلين بصورة مرنة وكفاءة في الوقت والجهد.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة مزاد، طلال العريفي: “نطمح إلى طرح محطات توليد الكهرباء القديمة التابعة لشركة (ألبا) في مزاد إلكتروني، وضمان وصولنا لأكبر عدد من المشترين المحتملين في أجواء تنافسية موثوقة وعادلة وشفافة”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى