اتفاقية تدعم محطات الشحن السريع للسيارات الكهربائية في الإمارات

يواصل قطاع الشحن السريع للسيارات الكهربائية توسّعه في دولة الإمارات، وذلك باتفاقيات مع شركات عالمية، أو بالتعاون بين الشركات المحلية العاملة في مجال الطاقة داخل الدولة.

وفي هذا الإطار، وقّعت شركة الاتحاد للماء والكهرباء، اليوم الإثنين 25 ديسمبر/كانون الأول (2023)، اتفاقية مع مؤسسة الإمارات العامة للبترول “إمارات”، من شأنها أن تُؤسِّس لشراكة إستراتيجية بينهما، لإقامة وتركيب محطة للشحن السريع، وفق ما طالعته منصة الطاقة المتخصصة.

ومن المقرر أن تركّب شركة الاتحاد للماء والكهرباء محطات الشحن السريع للسيارات الكهربائية، في عدد من مواقع محطات الوقود التابعة لشركة “إمارات”، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام”.

تسلّط الاتفاقية الجديدة لتركيب محطات الشحن السريع للسيارات الكهربائية، في المحطات التابعة لشركة “إمارات”، الضوء على التعاون بين الطرفين، والتزامهما بأداء دور رئيس وفاعل بتشكيل مستقبل مستدام في الدولة الخليجية.

كما تُبرز الاتفاقية، التي وقّعتها الشركتان في دار الاستدامة في إكسبو دبي، حرصهما على إرساء أسس شراكة إستراتيجية شاملة تستهدف توفير خدمات شحن للمركبات الكهربائية، تتميز بالجودة والسرعة، كما تتفق مع أعلى المعايير العالمية المُعتمدة في هذا المجال.

بالإضافة إلى ذلك، تؤكِّد الشراكة التزام الشركتين بدعم رؤية قيادة الدولة بتحقيق الحياد الكربوني بحلول منتصف القرن في عام 2050، من خلال تقليل الانبعاثات الضارة من جهة، وتلبية الطلب المُتزايد على خدمات الشحن السريع للسيارات الكهربائية داخل الإمارات من جهة أخرى.

وفي هذا الإطار، قال الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للماء والكهرباء المهندس يوسف أحمد آل علي، إن الشركة تواصل أداء دورها في تنفيذ السياسة الوطنية للمركبات الكهربائية وتحقيق مستهدفات المشروع الوطني التحولي “سوق عالمية للمركبات الكهربائية”.

وأوضح أن الشركة تؤدي هذا الدور بوصفها شريكًا رئيسًا مع وزارة الطاقة والبنية التحتية في هذا المجال، بالتركيز على عقد شراكات جديدة ومستدامة مع مختلف القطاعات المعنية بتنفيذ سياستها الطموحة، وتحقيقها على أرض الواقع، وفق التصريحات التي رصدتها منصة الطاقة المتخصصة.

ولفت إلى أن قطاع الطاقة عمومًا، بصفته واحدًا من أهم القطاعات المؤثرة في مستوى الانبعاثات الكربونية، جاء في مقدمة الملفات التي نوقشت وعولجت أمام القادة وأصحاب القرار خلال قمة المناخ كوب 28، التي شهدت كثيرًا من الإنجازات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى