صحيفة: مصر قدمت جهدا كبيرا لإنفاذ المساعدات لقطاع غزة وتحويل دفة المواقف الدولية

أكدت صحيفة “الأهرام” أن مصر تعمل بجدية منذ بداية الحرب في غزة وحتى الوقت الحالي على اتخاذ موقف واضح وثابت تجاه الأحداث في غزة، ونشره بشكل قوي وواضح عبر منصات دبلوماسية إقليمية ودولية متعددة، ويحظى هذا الموقف بتقدير كبير من جميع الأطراف الدولية المهتمة بالقضية الفلسطينية.

وأشارت الصحيفة في افتتاحيتها الصادرة اليوم تحت عنوان “الخطوة الأولى.. وقف التصعيد” إلى أن الموقف المصري يدعو إلى ضرورة وقف إطلاق النار في غزة، وضمان تقديم المساعدات الإنسانية بشكل مستمر، والعمل على تحقيق اتفاق لتبادل المحتجزين بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

وأكدت الصحيفة على رفض الموقف المصري بكل قوة وحزم أي محاولات لتهجير الشعب الفلسطيني من غزة إلى مصر أو أي مكان آخر، وحذرت من خطورة التفكير الإسرائيلي في اجتياح رفح.

وأشارت “الأهرام” إلى أهمية تجنب استمرار الصراع في غزة وتوسيع دائرته إلى مناطق أخرى، مشيرة إلى التوترات بين إسرائيل وإيران واضطراب حركة الملاحة جنوب البحر الأحمر.

وختمت الصحيفة افتتاحيتها بالدعوة إلى التسوية السلمية للقضية الفلسطينية على أساس قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين، مؤكدة أن هذا هو السبيل لإنهاء الصراع المستمر.

تبرز مواقف مصر في نقل رسائلها للعالم بشكل دائم خلال المحادثات مع قادة المنطقة والعالم، كما تؤكد صحة مواقفها وتوافقها مع التطورات الدولية.

وأشارت “الأهرام” إلى جهود مصر في تقديم المساعدات لغزة وتغيير مواقف المجتمع الدولي لحماية الفلسطينيين وتجنب تدهور الأوضاع في غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى