توجه شكري إلى بانجول للمشاركة في مؤتمر القمة الإسلامي يتصدر اهتمامات الصحف

توجه وزير الخارجية سامح شكري إلى مدينة بانجول عاصمة جامبيا للمشاركة في الدورة الـ15 لمؤتمر القمة الإسلامية نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي. وفي هذا السياق،أكد رئيس مجلس الوزراء دعمه لمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة وتحقيق تواصل فعال بين الحكومة والمواطنين. من جانب آخر، أظهر تقرير منظومة الشكاوى استلام 117 ألف شكوى خلال شهر أبريل 2024، حيث تم توجيه 94 ألف شكوى لجهات الاختصاص وحفظ 16 ألف شكوى.

 

وأشارت الصحيفة إلى تطرق القمة الإسلامية لقضايا سياسية واقتصادية مهمة، مثل تسريع تحقيق أهداف التنمية المستدامة والقضاء على الفقر ومواجهة التغيرات المناخية. كما تناولت أهمية نبذ خطاب الكراهية و«الإسلاموفوبيا» وتعزيز روح الحوار والتسامح بين الحضارات.

 

في سياق آخر، انتهت وزارة التنمية المحلية بالتعاون مع المحافظات من إجراءات التصالح على مخالفات البناء، حيث سيتم بدء استقبال طلبات التصالح عبر 341 مركزًا تكنولوجيًا على مستوى الجمهورية اعتبارًا من الثلاثاء المقبل. وأكد وزير التنمية المحلية على التزام المحافظين بتسهيل إجراءات التصالح لصالح المواطنين.

 

أخيرًا، احتفل الأقباط الأرثوذكس بسبت النور وعيد القيامة المجيد، حيث ترأس البابا تواضروس الثاني صلاة العيد بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وشهد الاحتفال حضور عدد من الشخصيات البارزة. وقد أُقيمت صلوات الجمعة العظيمة، وتم تجهيز الكنائس للاستعداد لأفراح القيامة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى