بقعة غير مرئية تتحول إلى المرحلة الرابعة من سرطان الجلد

وفقًا لمقطع الفيديو، يُظهر وجود علامة مرئية تتحول إلى المرحلة الرابعة من سرطان الجلد القاتل على مدى عقد من الزمن، وفقًا لما ذكرته “ديلي ميل”.

 

الدكتور كريس تشانج، جراح الرأس والرقبة من فرجينيا والاستشاري في عيادة Fauquier ENT، قام بإنشاء المقطع باستخدام التكنولوجيا الذكية التوليدية لتحذير الناس من المراحل المبكرة من الميلانوما، وهو نوع من سرطان الخلايا الصبغية.

 

تمثل هذه المبادرة محاولة لتوعية الناس حول أهمية الكشف المبكر عن سرطان الجلد، حيث يُظهر الفيديو الافتراضي كيف يمكن للبقعة الداكنة أن تتحول إلى ورم ميلانيني خبيث على مدى 10 سنوات.

 

تم إصدار المقطع قبل بدء فصل الصيف، حيث يُوصى بشدة باستخدام واقيات الشمس للوقاية من خطر الإصابة بسرطان الجلد الذي يمكن أن ينتج عن تعرض البشرة لأشعة الشمس.

 

إكتشاف سرطان الميلانوما في مراحله المبكرة يمكن أن يكون حاسمًا لفرص نجاح العلاج، لذا يجب على الأفراد مراقبة الشامات الجديدة أو التغيرات في الجلد والتوجه لزيارة الطبيب عند ملاحظة أي تغير.

 

علامات إصابة الجلد بسرطان الميلانوما يمكن أن تظهر قبل سنوات من التشخيص، حيث تشمل تغيرات في لون البقعة، التورم، التقشير، أو أية تغيرات في شكل أو ملمس الجلد تستدعي اهتمامًا فوريًا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى