ننشر تاريخ مواجهات الأهلي والترجي قبل مباراة نهائي دوري أبطال أفريقيا

تأهل النادي الأهلي لكرة القدم إلى المباراة النهائية في بطولة دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه على فريق مازيمبي الكونغولي في نصف نهائي البطولة. وبهذا التأهل، سيواجه الأهلي الترجي التونسي في المباراة النهائية بعد فوز الترجي على فريق صن داونز الجنوب أفريقي.

تاريخ مواجهات الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا يظهر أنهما التقيا 22 مرة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، بالإضافة إلى مباراتين في الكونفدرالية انتهت بفوز الأهلي. وفي دوري أبطال أفريقيا، سبق وأن تفوق الأهلي في 10 مباريات، تعادلا في 8 مباريات، وخسر في 4 مباريات.

في آخر مواجهات جمعت الأهلي والترجي في نصف نهائي النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا، فاز الأهلي بثلاثية نظيفة في رادس ثم بفوز بهدف وحيد في القاهرة.

ومن الملاحظ أن الترجي توج باللقب على حساب الأهلي في المواجهات السابقة. وستكون هذه المباراة الثالثة بين الأهلي والترجي في نهائي دوري أبطال أفريقيا، حيث فاز الأهلي باللقب مرة واحدة، بينما فاز الترجي بلقب آخر على حساب الأهلي.

عام 2012، توج الأهلي باللقب على حساب الترجي بعد تعادل بهدف لمثله في الذهاب، سجل للترجي وليد الهيشري، وسجل للأهلي السيد حمدي، وذلك في لقاء الذهاب في استاد برج العرب.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى