القيمة السوقية لجوجل تتجاوز تريليوني دولار أمريكي

تم تجاوز القيمة السوقية لشركة ألفابت، الشركة الأم لجوجل، حاجز التريليوني دولار الأمريكي للمرة الثانية في تاريخها منذ عام 2021. شهدت أسهم الشركة ارتفاعًا بعد إعلان نتائجها المالية للربع الأول من العام الحالي، حيث بلغت إيرادات الشركة أكثر من 80 مليار دولار مع صافي أرباح بلغت 23.7 مليار دولار، وهي نتائج تجاوزت توقعات المحللين الماليين.

كانت قيمة السوقية لألفابت قد وصلت إلى حاجز التريليوني دولار بشكل مؤقت في نوفمبر من عام 2021 قبل أن تنخفض لاحقًا.

واجهت جوجل تحديات كبيرة مع صعود تطبيقات الذكاء الاصطناعي بسرعة، إلا أنها نجحت في هيكلة فرقها والاستفادة من أبحاثها وتقنياتها لمواكبة ثورة الذكاء الاصطناعي التي يشهدها العالم حاليًا.

وقد قامت الشركة بإطلاق عدة نماذج للذكاء الاصطناعي وتطبيقات مبنية عليها، تُعرف حاليًا باسم “Gemini”، وقامت جوجل بدمجها بشكل جيد في مختلف خدماتها من البحث إلى الإعلانات والخدمات السحابية وتطبيقات الإنتاجية وغيرها.

حاليًا، تعد ألفابت رابع أكبر شركة أمريكية من حيث القيمة السوقية في العالم، خلف إنفيديا وآبل ومايكروسوفت. تبلغ قيمة أمازون حاليًا 1.8 تريليون دولار، وقيمة ميتا 1.1 تريليون دولار.

بالإضافة إلى عائدات الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي، ارتفعت عائدات جوجل من الإعلانات والبحث ومنصة مشاركة الفيديو يوتيوب بشكل ملحوظ، وفقًا لبيانات الشركة المالية الأخيرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى