المفتي: دار الإفتاء المصرية حريصة على التعاون مع جميع المؤسسات العلمية بالعالم

استقبل فضيلة الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية ورئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، صباح اليوم الخميس الدكتور حميد النعيمي، رئيس جامعة الشارقة ورئيس الاتحاد العربي لعلوم الفضاء والفلك، والوفد المرافق له، في مقر دار الإفتاء المصرية. تناول اللقاء سبل تعزيز التعاون بين دار الإفتاء والاتحاد في مجال رصد الأهلة والفلك.

خلال اللقاء، قدّم فضيلة المفتي نبذة عن تاريخ دار الإفتاء المصرية ومنظومة عملها المتنوعة، مؤكدًا على أهمية التعاون بين المؤسسات الدينية والعلمية لنشر المعرفة الصحيحة وتصحيح المفاهيم الخاطئة.

وأشار المفتي إلى حرص دار الإفتاء المصرية على التعاون مع المؤسسات العلمية في العالم الإسلامي، مشيرًا إلى أهمية استخدام العلوم الحديثة في رصد أهلة الشهور العربية. كما أكد على عدم تناقض بين العلم والشرع، وأن دار الإفتاء تسعى للاستفادة من التطورات العلمية لضمان رؤية صحيحة للأهلة.

وأشاد المفتي بجهود دار الإفتاء في ربط الإفتاء بالعلوم الأخرى واستخدامها في فهم الواقع، مما يؤدي إلى إصدار فتاوى متوافقة مع الزمان. كما تحدث عن توسع دار الإفتاء في اختصاصاتها وإنشاء إدارات جديدة مثل وحدة حوار للقضايا الشرعية.

من جانبه، أشاد رئيس جامعة الشارقة بجهود دار الإفتاء في نشر الإسلام الصحيح والتطور التكنولوجي، مؤكدًا على أهمية التعاون في مجال رصد أهلة الشهور بواسطة التقنيات الحديثة. وتطرق إلى بعض التحديات التي تواجه تحديد بداية شهر رمضان وشوال وأسباب الاختلاف في ذلك.

إحالة أوراق المتهم بجريمة اغتصاب طفلتين إلى مفتي الجمهورية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى