السعودية. أمطار رعدية متوقعة في عدة مناطق حتى نهاية الأسبوع المقبل

أصدرت الإدارة تحذيرًا بشأن تساقط الأمطار الرعدية في عدة مناطق في المملكة، حيث نصحت بالابتعاد عن الأماكن التي تتجمع فيها المياه والسيول، وحذرت من السباحة في تلك المناطق بسبب الخطر. كما طلبت الالتزام بالتعليمات والتوجيهات عبر وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

وتم إصدار تحذير من استمرار تساقط الأمطار الرعدية من اليوم الخميس 25 إبريل حتى الثلاثاء المقبل، حيث توقعت المديرية تأثر منطقة مكة بأمطار متوسطة إلى غزيرة قد تسبب في جريان السيول وتساقط البرد، بالإضافة لرياح شديدة السرعة.

وفي سياق آخر، يعد الدفاع المدني من أهم الجهات التي تعمل على حماية الحياة والممتلكات في المملكة العربية السعودية. يقوم الدفاع المدني بالعديد من المهام الهامة لضمان سلامة المواطنين والمقيمين، ومن بين هذه المهام التحذير من الظواهر الجوية الخطرة مثل الأمطار الرعدية والرياح القوية.

وفي ظل التحذيرات التي أطلقها الدفاع المدني للمواطنين والمقيمين حول تأثير الأمطار الرعدية، يجب على الجميع توخي الحذر واتباع الإرشادات والتعليمات لضمان سلامتهم. يأتي ذلك ضمن إطار خطة الاستعداد والتأهب التي ينفذها الدفاع المدني لضمان سلامة السكان والتصدي للأضرار المحتملة جراء الظروف الجوية السائدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى