الأرصاد تؤكد: سقوط أمطار على هذه المحافظات خلال ساعات

بسبب تأثير المنخفض الجوي، تؤكد هيئة الأرصاد الجوية عن توقع سقوط أمطار على عدد من المحافظات خلال الساعات القادمة.

وفي تصريحاتها، أشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة، إلى أن المنخفض الجوي سيتزايد تأثيره في الفترة القادمة، مع توقع انخفاض درجات الحرارة بشكل كبير حتى نهاية الأسبوع. ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة العظمى في القاهرة ما بين 25 و 26 درجة مئوية، مع استمرار نشاط الرياح لتلطيف الأجواء.

تشير التوقعات إلى زيادة فرص سقوط الأمطار خلال الأيام المقبلة، والتي قد تكون رعدية في بعض المناطق. ومن المتوقع أن تكون أيام الاثنين والثلاثاء من بين الأيام المرشحة لسقوط الأمطار، بالإضافة إلى أول أيام العيد.

تشير التوقعات إلى تأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا، مما يزيد من احتمالية انخفاض درجات الحرارة بقيم تصل لنحو 4 درجات مئوية، لتصل درجات الحرارة في القاهرة إلى حوالي 27 درجة مئوية في أقصى العظمى.

هذا وتتواجد سحب منخفضة ومتوسطة تعمل على حجب جزء من أشعة الشمس، مما يساهم في انخفاض درجات الحرارة وتحسن الأجواء.

فيما يتعلق بحالة الطقس اليوم، من المتوقع أجواء ربيعية مائلة للحرارة خلال فترة النهار في القاهرة والمحافظات الشمالية والوسطى. وستكون الأجواء دافئة على السواحل وحارة في المناطق الجنوبية خلال ساعات النهار، مع تحسن واضح في حالة الطقس خلال ساعات الليل.

تحذر هيئة الأرصاد من نشاط في حركة الرياح خلال ساعات الليل، دون أن تكون مثيرة للرمال والأتربة، وتؤكد على زيادة فرص سقوط الأمطار على المناطق الشمالية والساحلية خلال هذه الفترة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى