أسعار النفط اليوم 24 أبريل 2024.. خام برنت قرب 89 دولارًا

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف خلال تعاملات اليوم الأربعاء 24 أبريل/نيسان (2024)، مستمرة في تحقيق المكاسب للجلسة الثانية على التوالي، وسط توقعات بزيادة الطلب.

تأتي هذه الزيادة بعد أن أظهرت بيانات الصناعة انخفاضًا غير متوقع في مخزونات النفط الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، مما يشير إلى تحسن في الطلب، على الرغم من متابعة الأسواق بعناية للتوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

في نهاية تعاملات يوم أمس الثلاثاء 23 أبريل/نيسان، ارتفعت أسعار النفط بنسبة 2%، حيث تعوض الخسائر التي تكبدتها في الجلسة السابقة، بفضل عودة التوترات الجيوسياسية في المنطقة.

وفي تمام الساعة 06:17 صباحًا بتوقيت غرينتش (09:17 صباحًا بتوقيت مكة المكرمة)، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام برنت تسليم يونيو/حزيران 2024 بنسبة 0.17% لتصل إلى 88.57 دولار للبرميل.

في نفس الوقت، زادت أسعار العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم يونيو/حزيران 2024 بنسبة 0.20% لتصل إلى 83.53 دولار للبرميل، وفقًا لمنصة الطاقة المختصة.

كانت أسعار النفط قد شهدت انخفاضًا خلال الأسبوع الماضي، حيث تكبد كل من خام برنت وغرب تكساس الوسيط خسائر بنسبة 3.5% و3% على التوالي، نتيجة للظروف الاقتصادية المعاكسة التي أثرت على معنويات المستثمرين، والتي قد تقلص من مكاسب التوترات الجيوسياسية.

من المتوقع أن يكون لدى المستثمرين اهتمام خاص بالبيانات الأميركية الرسمية حول مخزونات النفط والمنتجات المقرر صدورها في الساعة 02:30 مساءً بتوقيت غرينتش (05:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة)، لتأكيد التحسن الملحوظ.

في سياق آخر، شهد النشاط التجاري الأميركي في أبريل/نيسان انخفاضًا إلى أدنى مستوى في 4 أشهر، حيث أظهر مؤشر مديري المشتريات لقطاعي التصنيع والخدمات انخفاضًا إلى 50.9 هذا الشهر من 52.1 في مار…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى