أسعار الذهب ترتفع 14 دولارًا مع تراجع العملة الأميركية

في جلسة تعاملات اليوم الخميس 2 مايو/أيار (2024)، ارتفعت أسعار الذهب في العقود الآجلة بأكثر من 14 دولارًا، مستمرة في تحقيق المكاسب للجلسة الثانية على التوالي نتيجة تراجع مؤشر العملة الأميركية أمام سلة من العملات الرئيسية.

وجاء هذا الارتفاع بعد قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) بالإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير، مع إشارات توجهه نحو تخفيضات مستقبلية. وتحول اهتمام المستثمرين إلى بيانات الوظائف غير الزراعية الأميركية.

وفيما يلي أحدث تحديثات لأسعار الذهب:
– ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب، تسليم يونيو/حزيران 2024، بنسبة 0.62%، أو ما يعادل 14.4 دولارًا، ليصل إلى 2325.40 دولارًا للأوقية.
– تراجعت أسعار عقود التسليم الفوري للذهب بنسبة 0.09%، لتصل إلى 2317.51 دولارًا للأوقية، بعد ارتفاعها بنسبة 1.4% في الجلسة السابقة.

بالإضافة إلى ذلك، انخفضت أسعار الفضة وارتفعت أسعار البلاتين والبلاديوم. وشهد مؤشر الدولار -الذي يقيس أداء العملة الأميركية- تراجعًا بنسبة 0.14%، وصل إلى مستوى 105.61 نقطة.

وفي سياق آخر، أكد رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أن الخطوة التالية ستعتمد على البيانات، مشيرًا إلى عدم احتمالية زيادة في أسعار الفائدة في الوقت الحالي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى