دراسة ألمانية عن طول العمر: الأغنى والأصغر حجما مرشحون للعيش أكثر

يثير الاهتمام بطول العمر قلقًا لدى العديد من الأشخاص عندما يفارق أحد رفاقهم في العمر الحياة فجأة. على الرغم من زيادة متوسط العمر المتوقع في ألمانيا على مر العقود، إلا أن هذا الاتجاه تباطأ مؤخرًا، وفقًا لـ رولاند راو، أستاذ الديموغرافيا في جامعة روستوك في شمال ألمانيا.

 

وأشار راو، الذي يعمل باحثًا أولًا في معهد ماكس بلانك للبحوث الديموغرافية في روستوك، إلى أن نادرًا ما يموت شخص في الستينات أو السبعينات من العمر في الوقت الحالي. وأوضح أن التحول في الدول الصناعية مثل ألمانيا، فرنسا، واليابان يبدأ عادة بعد سن السبعين. وفي عام 2022، أفادت حسابات مكتب الإحصاء الفيدرالي بأن متوسط العمر المتوقع في ألمانيا عند الولادة يبلغ 78.2 عام للرجال و82.9 عام للنساء.

 

ووفقًا لمقال نُشر في مجلة “ساينس” عام 2002 من تأليف جيم أويبن من جامعة كامبريدج وجيمس فاوبل من معهد إم بي آي دي آر، يزداد متوسط العمر المتوقع في الدول الغنية بمعدل حوالي 2.5 عام كل عقد، منذ أكثر من قرن ونصف.

 

راو شرح أن زيادة هذه المدة تعادل حوالي ثلاثة أشهر سنويًا أو نحو ست ساعات يوميًا، مشيرًا إلى أن هذه التطورات تعود لأكثر من 150 عامًا، حيث يُقدَّر أن الطفل المولود اليوم سيرتفع متوسط عمره بحوالي ست ساعات مقارنة بالطفل الذي وُلِد في اليوم السابق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى