الأرصاد تُسجل أعلى درجة حرارة فى المملكة السعودية اليوم

يقدم المركز الوطني للأرصاد تقريرًا مفصلًا حول حالة الطقس اليوم الأحد في المملكة، حيث يشير التقرير إلى وجود فرصة لتساقط أمطار رعدية قوية قد تسبب جريان السيول، مع رياح نشطة وهطول زخات من البرد في بعض مناطق المملكة، وفقًا لتقديرات الأرصاد. وفي هذا التقرير سنستعرض جميع التفاصيل وفقًا للإعلانات الصادرة عن الأرصاد، حيث تُسجل أعلى درجة حرارة اليوم في مزدلفة.

 

تُسجل أعلى درجة حرارة في مزدلفة حيث بلغت 44 درجة مئوية، و43 درجة في عرفات، و42 درجة في مكة المكرمة. بالمقابل، سجَّلت درجات حرارة منخفضة في السودة بعسير حيث بلغت 16 درجة فقط. كما سُجِّلت درجات حرارة تتراوح بين 41 درجة في الرياض و40 درجة في المدينة المنورة، بريدة، ووادي الدواسر. أما بالنسبة لدرجات الحرارة الصغرى، فقد سُجِّلت أرقامًا منخفضة في بعض المدن، حيث وصلت إلى 16 درجة في السودة وأبها، و19 درجة في القريات وطريف والباحة.

 

وفقًا لتقرير الأرصاد، لا تزال هناك فرصة لتساقط أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة قد تسبب جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد في عدة مناطق. تأثير هذه الظروف الجوية القوية يشمل مناطق مثل نجران، جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة، بينما تكون الحالة المطرية متوسطة في المدينة المنورة، حائل، القصيم، والرياض، مع تأثير محدود يمتد إلى الأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية. كما تتزايد الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار في الحدود الشمالية، الجوف، وتبوك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى