شركة هواوي تعزز جهود بناء جهاز مصنوع بالكامل في الصين

استخدمت شركة هواوي مكونًا رئيسيًا من مورد محلي في أحدث هواتفها الذكية الرائدة، في خطوة جديدة نحو بناء جهاز مصنوع بالكامل في الصين. تعتمد سلسلة Pura 70، التي تحتوي على شريحة Kirin 9010 وحدة تخزين NAND من شركة Yangtze Memory Technologies، وفقًا لتقرير شركة TechInsights.

TechInsights أشارت إلى أن هذه التقنية تمثل تحسينًا مقارنة بالشرائح المستخدمة في الأجهزة التي تم إصدارها في عام 2023، على الرغم من عدم تفوقها تمامًا على ذاكرة SK Hynix Inc المستخدمة في سلسلة Mate 60 من هواوي.

شهدت هواوي تقديم هاتف Mate 60 Pro المميز بمعالج مصنوع في الصين بواسطة شركة SMIC في أغسطس، رغم القيود الأمريكية التي كان من المفترض أن تحول دون تطوير شرائح 5G متقدمة مثل Kirin 9000s داخل أجهزة Mate.

عودة هواوي إلى القمة في سوق الهواتف الذكية في الصين جاءت بزيادة مبيعاتها، مما سمح لها باستعادة بعض الأسواق التي اضطرت للتخلي عنها بسبب العزلة عن صناعة الرقائق المتقدمة.

TechInsights تقدر أن هواوي قد تشحن حوالي 10.4 مليون وحدة من هواتف Pura هذا العام، وظهور هواوي من جديد في سوق الهواتف الذكية يعد تطورًا بارزًا بعد فترة طويلة من العقوبات الأمريكية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى