التأمينات الاجتماعية تضع 3 شروط للاستفادة من الإعفاء من الغرامات للمنشآت

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالإعلان عن ثلاثة شروط للاستفادة من مبادرة الإعفاء من الغرامات للمنشآت. وتفاعلت التأمينات عبر حسابها للعناية بالعملاء في منصة إكس، بشأن سؤال حول مدد الاشتراك المضمونة، حيث أوضحت أن مدد الاشتراك المضمونة لا تحتسب كخدمة مكملة لغرض التقاعد، بل يتم احتسابها في تخصيص المعاش بعد اكتمال الخدمة النظامية الفعلية الخاضعة لأنظمة التقاعد المدني أو العسكري. وأشارت التأمينات إلى أنه يمكن الاطلاع على تفاصيل أكثر من خلال زيارة رابط موقع التأمينات الاجتماعية.

 

وفي سياق متصل، وجهت التأمينات الاجتماعية دعوة لجميع أصحاب العمل الذين ترتبت عليهم غرامات بسبب تأخير سداد الاشتراكات أو المخالفات للاستفادة من مبادرة الإعفاء والحصول على إعفاء كامل من تلك الغرامات. يمكن للأصحاب التقدم عبر حساب المنشأة في منصة “تأميناتي أعمال” بخطوات سهلة، وفي بيئة رقمية متكاملة. وأوضحت التأمينات شروط الاستفادة من هذه المبادرة، مشيرة إلى ضرورة نشوء المديونية قبل صدور القرار، وتقديم الطلب عبر الموقع الإلكتروني، وسداد كامل الاشتراكات للاستفادة من نسبة الإعفاء.

 

كما أطلقت التأمينات مبادرة لإعفاء أصحاب العمل من غرامات التأخير والمخالفات، بهدف تصحيح وضع المنشآت المخالفة وتسوية المديونيات. تستمر هذه المبادرة لمدة ستة أشهر اعتبارًا من 3 مارس 2024، وتهدف إلى تخفيف أعباء المنشآت وتشجيعها على تصحيح أوضاعها لتحقيق الالتزام التأميني. تشمل المبادرة إعفاء كامل من الغرامات بشرط سداد كامل الاشتراكات المستحقة.

 

وختامًا، جاءت خطوات التحقق من الاشتراك في التأمينات الاجتماعية كالتالي: الدخول على موقع التأمينات، التحقق السريع، والتحقق من الحالة الوظيفية. في حال عدم وجود اشتراك سابق، سيظهر شهادة تفيد بذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى