تفاصيل جائزة فيفا الخيالية لـ الأهلي بكأس العالم للأندية

فريق النادي الأهلي سيشارك في بطولة كأس العالم للأندية 2025 بتنظيم جديد من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” في الولايات المتحدة الأمريكية بمشاركة 32 فريقًا، بدلاً من 7 فرق كما كان في النسخ السابقة. يعتبر النادي الأهلي، كواحد من ممثلي قارة إفريقيا، من بين المشاركين في مونديال الأندية وسيحصل على مبلغ مالي كبير نظير مشاركته في هذه المسابقة الكبيرة.

 

قرار “فيفا” الجديد سيعزز خزينة الأهلي بمبلغ ضخم، حيث سيتلقى النادي مبلغًا تتراوح بين 40 إلى 50 مليون جنيه إسترليني، مثل باقي الفرق المشاركة في البطولة. ومن المتوقع أن يتلقى “فيفا” عرضًا كبيرًا لبث مباريات البطولة من إحدى الشركات الكبرى وفقًا لصحيفة “ذا صن” الإنجليزية.

 

وتهدف “فيفا” إلى تحقيق عوائد مالية كبيرة من كأس العالم للأندية 2025، حيث من المتوقع أن تكون هذه النسخة من أكثر البطولات دخلاً للأندية، بما في ذلك الأهلي، نظرًا للجوائز المالية المتوقعة وحقوق التسويق والبث التلفزيوني. ومن المتوقع أن تصل الجوائز الإجمالية لكأس العالم للأندية 2025 إلى 2.5 مليار يورو، حيث يحصل كل ناد على مبلغ مالي مابين 40 إلى 50 مليون جنيه إسترليني، مع زيادتها في حال التأهل للأدوار النهائية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى