موعد مباراة فرنسا وبلجيكا اليوم الدور 16 من بطولة أمم أوروبا 2024

يتنظر العديد من عشاق الساحرة المستديرة موعد مباراة فرنسا وبلجيكا اليوم في مباريات الدور 16 من بطولة كأس أمم أوروبا 2024. حيث ستكون هذه المباراة هي المواجهة رقم 76 بين الفريقين فرنسا وبلحيكا. وستقام المباراة على ملعب “دوسلدورف أرينا”. وسيقوم بالتعليق على المباراة “حسن العيدروس”. وسنتعرف من خلال مقالنا اليوم على موعد المباراة بين المنتخبين الفرنسي والبلجيكي، والقنوات الناقلة للمباراة.

موعد مباراة فرنسا وبلجيكا اليوم

يترقب العديد من عشاق رياضة كرة القدم موعد بث مباراة فرنسا وبلجيكا على القنوات الرياضية. ومن المقرر أن تقام المباراة بين الفريقين في ثمن نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 على ملعب “دوسلدورف أرينا” اليوم الإثنين الموافق الأول من يوليو 2024 في تمام الساعة السابعة مساءً.

كما سيتم بث مباراة فرنسا وبلجيكا على قناة بين سبورت، ويمكن مشاهدتها عبر تطبيق TOD. كما يمكن للمقيمين خارج الشرق الأوسط مشاهدة المباراة على Nord VPN.

مباريات فرنسا وبلجيكا

استطاع المنتخب الفرنسي التأهل إلى ثمن نهائي يورو 2024 بعد أدائه في دور المجوعات من المسابقة القارية. وحصل على مركز وصيف للمجموعة الرابعة برصيد 5 نقاط بعد منتخب النمسا المتصدر بطولة كأس الأمم الأوروبية. ويواجه منتخب فرنسا منتخب بلجيكا اليوم بكامل نجومه المتألقين، على رأسهم كيليان مبابي، أوريلين تشواميني، إدواردو كامافينجا، نجولو كانتي وأنطوان جريزمان.

على الصعيد الآخر، استطاع المنتخب البلجيكي انتزاع بطاقة التأهل إلى الدور 16 من بطولة أمم أوروبا في نسختها السابعة عشر. وحصل على مركز وصيف للمجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط. ويتسلح المنتخب البلجيكي ضد الفرنسي اليوم بمجموعة من اللاعبين البارزين، على رأسهم القائد كيفين دي بروين لاعب وسط مانشستر سيتي، روميلو لوكاكو مهاجم روما الإيطالي، ودوكو دبابة مان سيتي.

وقد تفوق المنتخب البلجيكي على منتخب فرنسا في أغلب المواجهات بين المنتخبين في جميع البطولات. حيث التقا المنتخبين في 75 مباراة، فاز فيها المنتخب البلجيكي فى 30 مباراة، بينما فاز المنتخب الفرنسي فى 26 مباراة، وحقق الفريقان التعادل في 19 مباراة. كما أحرز نجوم المنتخب الفرنسي 131 هدفًا في شباك المنتخب البلجيكي، بينما أحرز نجوم المنتخب البلجيكي 162 هدفًا في شباك المنتخب الفرنسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى