بسبب هذا الأمر.. التموين توضح حقيقة حذف 20 مليون مواطن من منظومة التموين يونيو 2024

بسبب هذا الأمر.. التموين توضح حقيقة حذف 20 مليون مواطن من منظومة التموين يونيو 2024

 

تعرف على حقيقة إخراج 20 مليون مواطن من النظام التمويني في يونيو 2024.. وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر تلتزم بتوفير السلع المدعومة لحاملي البطاقة التموينية حيث تخصص الوزارة مبلغ ضخم يقدر بحوالي 36 مليار جنيه مصري سنويا لهذا الغرض الحيوي. وتأتي هذه السياسة ضمن استراتيجية الحكومة لتخفيف… الأعباء المالية على الأسر والأفراد الذين يعتمدون على الدعم الحكومي في تلبية احتياجاتهم الأساسية. الهدف الأساسي من توفير السلع المدعومة هو تأمين الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين، حيث يشمل ذلك توفير المواد الغذائية الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت بأسعار مخفضة مما يساهم في تحسين معيشة الأسر المصرية. ويتم تنفيذ هذه السياسة من خلال شبكة متكاملة من المتاجر والمنافذ التجارية المدعومة حكومياً والتي توفر هذه السلع بشكل منتظم وفي جميع أنحاء البلاد، ومن خلال موقعنا الإخباري المتميز منصة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل، تابعنا.

تعرف على حقيقة حذف 20 مليون مواطن من منظومة التموين الغذائي في يونيو 2024

بسبب هذا الأمر.. التموين توضح حقيقة حذف 20 مليون مواطن من منظومة التموين يونيو 2024

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن خطوات جديدة في إدارة برنامج البطاقة التموينية حيث تم حذف 20 مليون مواطن من قاعدة البيانات بسبب اكتشاف أخطاء في بياناتهم منها استخدام بطاقات شخصية غير صحيحة . وأوضح المصيلحي في تصريحاته التليفزيونية أن هناك.. وجود خلل في قاعدة بيانات الدخل مما يؤثر على عمليات إضافة أو حذف المواطنين من البطاقات التموينية. كما أكد أن الوزارة تعمل بشكل حثيث على تحسين تكامل البيانات وتعزيز الربط بين القطاعين العام والخاص لتحقيق تنقية أفضل لقاعدة المستفيدين بما في ذلك إضافة المواليد الجدد.

وفيما يتعلق بالأسعار، اقترح المصيلحي رفع سعر السكر التمويني إلى 18 جنيها بدلا من السعر الحالي 12.60 جنيها. وكشف أن هذا الاقتراح لم يحظى بموافقة الجهات المختصة بعد. كما أوضح أنه لا توجد زيادات مجدولة في أسعار المنتجات الأخرى المدرجة في البطاقة التموينية مثل الزيت والمكرونة. والأرز.

تعرف على حقيقة زيادة دعم البطاقة التموينية

حيث وفي سياق متصل، كشف الوزير عن إمكانية زيادة الدعم المقدم لحاملي البطاقة التموينية إلى أكثر من 50 جنيهاً شهرياً، لكنه أشار إلى أن الظروف الاقتصادية الحالية لا تسمح حالياً بإعادة النظر في هذا المبلغ، وأضاف أنه إذا وتحسن الظروف الاقتصادية وانخفاض معدلات التضخم، وقد يكون من الممكن النظر في زيادة مستوى الدعم المالي للمستفيدين.

 

حيث وفيما يتعلق بإضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية، أوضح المصيلحي أن تأثير الجائحة تسبب في تأجيل هذه الخطوة، إلا أنه تم استبعاد الفئات الأكثر احتياجا مثل مواليد الضمان الاجتماعي والمستفيدين من برامج التضامن والكرامة من هذا التأجيل، كما أكد على دراسة إمكانية إضافة المواليد الجدد إلى البطاقات التموينية مستقبلا، في المستقبل القريب، حسب التحسن المتوقع في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية.

بسبب هذا الأمر.. التموين توضح حقيقة حذف 20 مليون مواطن من منظومة التموين يونيو 2024

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى