خراب بيوت مستعجل.. عاجل وزارة التموين تعلن حذف 20 مليون مواطن لهذه الاسباب

خراب بيوت مستعجل.. عاجل وزارة التموين تعلن حذف 20 مليون مواطن لهذه الاسباب

 

تعرف على حقيقة حذف 20 مليون مواطن من نظام التموين. وفي يونيو 2024، تداولت وسائل الإعلام تقارير تفيد بشطب 20 مليون مواطن من منظومة التموين في مصر، وهو ما أثار تساؤلات واسعة حول صحة هذه الأخبار. تلتزم وزارة التموين والتجارة الداخلية بتوفير السلع المدعومة لحاملي البطاقات. الحصص الغذائية، والتي يخصص سنويا حوالي 36 مليار جنيه مصري لهذا الغرض، يعتمد على هذا النظام العديد من الأسر والأفراد الذين يحتاجون إلى دعم حكومي لتخفيف الأعباء المالية وتلبية احتياجاتهم الأساسية. ومن خلال موقعنا المتميز منصة نيوز مصر سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا.

 

تعرف على حقيقة إزالة 20 مليون مواطن من نظام التموين عام 2024

خراب بيوت مستعجل.. عاجل وزارة التموين تعلن حذف 20 مليون مواطن لهذه الاسباب

وتبذل الحكومة المصرية جهودًا متواصلة لصرف السلع المدعومة بهدف تحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للمواطنين، وذلك من خلال توفير المواد الغذائية الأساسية مثل الأرز والسكر والزيت بأسعار مخفضة، مما يعزز المستوى المعيشي للأسر المصرية. ويتم تنفيذ هذه الجهود من خلال شبكة متكاملة من المتاجر والمنافذ التجارية المدعومة من قبل الحكومة. حيث يتم توفير هذه السلع بانتظام في جميع أنحاء البلاد. ومؤخراً، أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية عن خطوات جديدة في إدارة برنامج البطاقة التموينية، حيث تم حذف 20 مليون مواطن من قاعدة البيانات بسبب اكتشاف أخطاء في بياناتهم، بما في ذلك استخدام بطاقات شخصية غير صالحة. صحيح. وأوضح المصيلحي أن هناك مشاكل في قاعدة بيانات الدخل تؤثر على عمليات إضافة أو حذف المواطنين من البطاقات التموينية، وأكد جهود الوزارة المستمرة لتحسين تكامل البيانات وتعزيز الربط بين القطاعين العام والخاص لتحقيق تنقية أفضل. لقاعدة المستفيدين بما في ذلك إضافة المواليد الجدد.

 

تعرف على حقيقة ارتفاع أسعار السلع الغذائية

 

صرح السيد المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه من المتوقع رفع سعر سكر التموين إلى 18 جنيها مقارنة بالسعر الحالي 12.60 جنيها، مشيرا إلى أن الجهات المختصة لم توافق على هذا المقترح حتى الآن. وأوضح أنه لا يوجد أي زيادات مقررة في أسعار المنتجات. وأخرى تدخل في البطاقة التموينية مثل الزيت و المعكرونة الأرز.

خراب بيوت مستعجل.. عاجل وزارة التموين تعلن حذف 20 مليون مواطن لهذه الاسباب

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى