مفاجأة لكل أصحاب بطاقات التموين.. حقيقة زيادة سعر السكر بدءًا من أول يوليو 2024

مفاجأة لكل أصحاب بطاقات التموين.. حقيقة زيادة سعر السكر بدءًا من أول يوليو 2024

ترددت الكثير من الأنباء خلال الأيام الماضية بين المواطنين بشأن زيادة سعر السكر، بداية من أول يوليو 2024 على بطاقة التموين، ليصل سعر الكيلو إلى نحو 18 جنية بعدما كان يتم تداوله بسعر 12.60 قرش، وهو الأمر الذي جعل مصادر رسمية بوزارة التموين لتخرج لتكشف حقيقة تلك الأنباء.

حقيقة زيادة سعر السكر على بطاقة التموين

وأوضح مصدر مسئول من داخل وزارة التموين حقيقة زيادة أسعار السكر المدعم على البطاقة التموينية، وأشار المصدر أن كل ما يتم تداوله بشأن زيادة أسعار السكر أو أى سلعه تموينية أخرى لا أساس له من الصحة، مشيرًا أن سعر السكر ثابت كما هو عند 12.60 جنية، حيث لم يتم إصدار أى قرار رسمى من الوزارة بزيادة سعر أى من السلع الغذائية حتى الان.

والجدير بالذكر أن الدكتور على مصيلحى، وزير التموين والتموين الداخلية، قد تقدم بمقترح لرفع سعر سكر التموين ليصل إلى 18 جنية بدلا من السعر الحالى للسكر المدعم، بجانب رفع السكر الحر.

أوضح وزير التموين خلال تصريحات تلفزيونية، أنه م يتم الموافقة على المقترح المقدم حتى الأن، مشيرًا إلى أنه لا يوجد زيادة بالأسعار على السلع التموينية والتى تشمل السكر والزيت والأرز والمكرونة.

غرفة عمليات لمتابعة توافر السلع الغذائية

وفى سياق متصل أفاد الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمى لوزارة التموين والتجارة الداخلية، أنه توجد غرفة عمليات مركزية بوزارة التموين، تقوم برفع تقرير يومى إلى مكتب الوزير بشأن توافر السلع الأساسية وأستقرار حركة الأسواق والأسعار، بالإضافة إلى متابعة توافر أسطوانات الغاز والوقود بالمحطات المخصصة، مع متابعة عمل المخابز بالمواعيد المقررة، ومنافذ وزارة التموين على مستوى محافظات الجمهورية.

مفاجأة لكل أصحاب بطاقات التموين.. حقيقة زيادة سعر السكر بدءًا من أول يوليو 2024

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى