رسميا محافظ القاهرة يعتمد تنسيق القبول بمدارس التعليم الفني للعام الدراسي الجديد

اعتمد اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، تنسيق القبول بمدارس التعليم الفني (صناعي، تجاري، فندقي، زراعي) للعام الدراسي 2024/2025، وقد أكد أيمن موسى، مدير مديرية التربية والتعليم، أن محافظ القاهرة قد اعتمد نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني لشهادة إتمام التعليم الأساسي (الشهادة الإعدادية) للعام الدراسي 2023/2024، حيث بلغت نسبة النجاح 84.7%، وعدد المتقدمين للامتحان كان 190,260 طالب وطالبة، منهم حضر 185,545 طالب وطالبة، ونجح منهم 157,336 طالب وطالبة، سيتم توزيعهم على مدارس القاهرة المختلفة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه

تنسيق القبول بمدارس التعليم الفني

اللواء خالد عبد العال أكد أنه سيتم التسجيل الإلكتروني السريع لطلبات الطلاب للتنسيق وفق القواعد المعتمدة في هذا السياق، مع مراعاة النقاط التالية:

  •   يتم قبول الطلاب بناءً على منطقة السكن أو إدارة التعليم التي تخرجوا منها في مرحلة التعليم الأساسي.

    يسمح للطلاب الذين حصلوا على مجموع 266 درجة أو أكثر بالتقدم إلى المدارس داخل أو خارج منطقة السكن، بشرط أن يكون عددهم لا يتجاوز 25% من عدد الطلاب المقبولين في كل مدرسة.

  •   يسمح للطلاب الذين حصلوا على مجموع درجات 252 درجة أو أكثر بالتقدم إلى المدارس داخل إدارة التعليم فقط، بشرط أن يكون عددهم لا يتجاوز 25% من عدد الطلاب المقبولين في كل مدرسة.
  •  لا يسمح بقبول أي طلبات للالتحاق بمدارس التعليم الثانوي العام بالقاهرة من خارج المحافظة، إلا لأبناء محافظة القاهرة الذين حصلوا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي من مدارس القاهرة. ولا يُسمح أبدًا لطلاب الصف الأول الثانوي بأي محافظة أخرى بالتحويل إلى مدارس القاهرة إلا بعد التنسيق في محافظاتهم وفقًا للقرارات الوزارية المنظمة لذلك.

وأوضح مدير المديرية أن الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي بالمدارس الخاصة هو 140 درجة، وأن الطلاب في فصول الخدمات يجب أن يكونوا أقل من الحد الأدنى لتنسيق الثانوي العام بما لا يقل عن 40 درجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى