وزارة العمل تكشف موعد إجازة 30 يونيو للعاملين بالقطاع الخاص

وزارة العمل تكشف موعد إجازة 30 يونيو للعاملين بالقطاع الخاص

أصدرت وزارة العمل، بيانا اليوم الثلاثاء الـ 25 من يونيو الجاري، كشفت من خلاله موعد إجازة ذكرى الـ 30 يونيو والتي تم إدراجها ضمن الإجازات الرسمية لكافة الموظفين العاملين في الدولة سواء في القطاع الخاص أو القطاع الحكومي، وتكون بأجر كامل.

موعد إجازة 30 يونيو للقطاع الخاص

وأشارت وزارة العمل إلى أن الأحد المقبل سيكون إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة ذكرى 30 يونيو، لجميع العاملين في القطاع الخاص المخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003، حيث وزعت الوزارة كتاب دوري بذلك إلى جميع مديريات العمل بالمحافظات لنشر أحكامه على موقع العمل والإنتاج للعمل بمقتضاه.

وأضافت وزارة العمل في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إن إجازة 30 يونيو يوم الأحد المقبل، ستكون للمخاطبين بأحكام قانون العمل، مشيرة إلى أنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجره عن اليوم مثلي هذا الأجر طبقا لنص المادة 52 من قانون العمل.

وفي هذه المناسبة، قدم حسن شحاتة وزير العمل التهنئة، إلى شعب مصر بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، “داعيا الله أن يعيد هذه الذكرى على مصر، بالخير، والمزيد من التقدم والازدهار والرخاء في ظل الجمهورية الجديدة”.

إجازة 30 يونيو لموظفي الدولة

وكان الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، قد أصدر قرارا بموعد إجازة 30 يونيو الجاري في القطاع الحكومي، حيث جاء في بيان مجلس الوزراء “تقرر بأن يكون يوم الأحد 30 يونيو 2024، إجازة رسمية مدفوعة الأجر، في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، مع استمرار أعمال الامتحانات في مواعيدها؛ وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو”.

وزارة العمل تكشف موعد إجازة 30 يونيو للعاملين بالقطاع الخاص

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى