صدمة كبيرة للمستخدمين.. واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف نهائيًا خلال أيام

صدمة كبيرة للمستخدمين.. واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف نهائيًا خلال أيام

قالت تقارير تقنية بأن الساعات المقبلة سوف تشهد إطلاق عدد من التحديثات الأمنية عبر تطبيق واتساب، والتي قد تجعل التطبيق غير قادر على العمل عبر عدد من الهواتف المحمولة القديمة بعض الشيء، والتي لن تستطيع تنزيل تلك التحديثات.

توقف واتساب على هذه الهواتف

أشارت التقارير، بأن واتساب يسعى بشكل دائم إلى جعل التطبيق محمي بأفضل شكل ممكن، ولهذا كان لابد من أن يكون هناك بعض التحديثات الجديدة التي من شأنها بأن تساعد في زيادة الأمان والخصوصية لعدد كبير من المستخدمين حول العالم.

وبعد تلك التحديثات لن يكون التطبيق قادر على العمل على عدد من الهواتف التي تعمل بنظام  Android قديم من جوجل أو كذلك هواتف آيفون التي تعمل بأنظمة iOS قديمة.

وكشفت تقارير تقنية بأن واتساب قام بعدد من التحسينات الأمنية في الفترة الأخيرة، وتحديدًا من أول الشهر الجاري، وهذا بهدف تعزيز خصوصية المستخدم والتأكد من كون بياناته محمية ويصعب الوصول لها من جانب الهاكرز، وبالتالي فتلك التحديثات تفوق قدرات بعض أنظمة التشغيل القديمة، حيث تفتقر الأخيرة إلى الدعم اللازم لأحدث إصدار من التطبيق، وهذا بحسب ما أكده موقع “smartphone magazine”.

وسيكون بإمكان مستخدمي الهواتف القديمة والغير قادرين على الدخول على واتساب عبر هاتفهم الشخصي، استخدام خدمة واتساب ويب والتي يتم تشغيلها عبر أجهزة الكمبيوتر الشخصي أو اللاب توب، أما الحل الآخر فسيكون الانتقال إلى هاتف آخر أكثر حداثة يمكن استيعاب التحديثات الجديدة.

ووفقًا لبعض المواقع، فالتحديثات الجديدة لن تكون قادرة على العمل على أكثر من 30 طراز ونوع من الهواتف المحمولة، ومن بينها هواتف قديمة لشركة آبل وكذلك ساموسنج وLG وهواوي.

صدمة كبيرة للمستخدمين.. واتساب يتوقف عن العمل على هذه الهواتف نهائيًا خلال أيام

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى