يُطبق بدءا من يوليو.. قرار عاجل من الحكومة بشأن مواعيد عمل المحلات والصيدليات والمطاعم

يُطبق بدءا من يوليو.. قرار عاجل من الحكومة بشأن مواعيد عمل المحلات والصيدليات والمطاعم

أعلن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء 25 من يونيو الجاري، مع محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة والمتجددة، وطارق الملا وزير البترول، عن مواعيد جديدة لغلق المحالات التجارية وكذلك الصيدليات والمطاعم ترشيدا للكهرباء.

مواعيد غلق المحلات والصدليات والمطاعم

وقال رئيس الوزراء، خلال المؤتمر الصحفي لبحث أزمة انقطاع الكهرباء، أنه سيتم إغلاق جميع المحال التجارية سواء كانت بشكل منفرد أو داخل المولات التجارية بداية من الساعة العاشرة مساءا يوميا بداية من الشهر المقبل يوليو، مشيرا إلى أنه سيتم استثناء الصيدليات والسوبر ماركت وكذلك المطاعم لتغلق في تمام الساعة الواحدة صباحا.

وأشار مدبولي إلى أن هذا القرار سيساعد بدوره في تخفيف الأحمال على شبكات الكهرباء وترشيد الاستهلاك، مضيفا “وأطلب من الموطنين كذلك ترشيد استهلاك الكهرباء في منازلهم، تجاوزنا الأزمة الاقتصادية التي كانت تعاني منها البلاد، والآن نعمل على تجاوز أزمة انقطاع الكهرباء”.

موعد وقف قطع الكهرباء

وقال رئيس الوزراء في تصريحات بالمؤتمر الصحفي، إن الحكومة تشعر بالمعاناة التي يمر بها كل مواطن يتم قطع الكهرباء بها، مضيفا أن “الحكومة تدرك جيدا أبعاد الأزمة الحالية المتعلقة بانقطاع الكهرباء لـ تخفيف الأحمال، وكانت هناك جهود خلال الفترة الماضية، و الدولة بمختلف أجهزتها المعنية، تعمل على إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت ممكن”.

وأشار رئيس الوزراء إلى أنه مع بداية من الأسبوع الثالث من يوليو سيتم وقف قطع الكهرباء خلال فترة الصيف، مضيفا أن هناك توجيهات  من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بسرعة العمل على إنهاء أزمة انقطاع الكهرباء،  عبر اتخاذ القرارات الكفيلة بـتخفيض فترات انقطاع التيار الكهربائي، مع ضرورة وضع مختلف الآليات الممكنة من أجل إنهاء هذه الأزمة في أقرب وقت.

يُطبق بدءا من يوليو.. قرار عاجل من الحكومة بشأن مواعيد عمل المحلات والصيدليات والمطاعم

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى