هيئة الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس اليوم في مصر الإثنين 24 يونيو 2024

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، حالة الطقس اليوم في مصر، الإثنين الموافق 24 يونيو 2024، وجاء ذلك في بيان رسمي للهيئة نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك، وحذرت جميع المواطنين من الموجة الحارة التي تضرب البلاد خلال الوقت الحالي.

حالة الطقس اليوم في مصر

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم في مصر، حيث يكون الطقس شديد الحرارة خلال فترة النهار والتي تكون أغلب أنحاء الجمورية، بينما يكون الطقس اليوم حار على السواحل الشمالية، فيما يكون الطقس خلال فترة الليل من رطب إلى معتدل الحرارة وذلك على كافة أنحاء ومحافظات الجمهورية.

أوضحت خرائط الطقس، بأن منخفض الهند الموسمي تسبب في ارتفاع درجات الحرارة والتي تكون على كافة أنحاء الجمهورية، حيث تختلف درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة، ولذلك فقد توقع الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، بأننا نشهد موجة شديدة الحرارة تكون طويلة الأمد.

حالة البحر المتوسط والبحر الأحمر

أضاف الدكتور محمود شاهين، مدير عام التنبؤات بالهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، بأن حالة الطقس الأشد حرارة تكون نتيجة التأثر بكتلة هوائية حراية، مع نشاط للرياح ونسبة كبيرة من الرطوبة، مما يساعد ذلك على زيادة الإحساس بالطقس الحار.

فيما قدم عدد من النصائح للمواطنين، بضرورة تناول السوائل بكمية كافية على مدار العام، والجلوس بأماكن جيدة التهوئة، وارتداء غطاء الرأس. وعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، أما عن حالة البحر المتوسط تشهد اضطراب في حركة الملاحة وارتفاع الأمواج من متر ونصف إلى مترين، وحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الأمواج من متر ونصف إلى مترين.

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الإثنين 24 يونيو

بينما جاءت درجات الحرارة المتوقعة اليوم في بعض المحافظات على النحو التالي:

  • سجلت العظمى في القاهرة 39 درجة بينما سجلت الصغرى 28 درجة.
  • وسجلت العظمى في شرم الشيخ 43 درجة بينما سجلت الصغرى 32 درجة.
  • سجلت العظمى في الإسكندرية 33 درجة بينما سجلت الصغرى 24 درجة.
  • وسجلت العظمى في العلمين 32 درجة بينما سجلت الصغرى 24 درجة.
  • سجلت العظمى في مطروح 32 درجة بينما سجلت الصغرى 23 درجة.
  • وسجلت العظمى في الأقصر 44 درجة بينما سجلت الصغرى 30 درجة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى