بنسبة 50%.. أول تعليق من المالية على زيادة مرتبات الموظفين الشهر المقبل

بنسبة 50%.. أول تعليق من المالية على زيادة مرتبات الموظفين الشهر المقبل

كشفت وزارة المالية، حقيقة الأنباء التي تداولت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الأخيرة الماضية ، بشأن إقرار زيادة جديدة في مرتبات الموظفين التابعين إلى الجهاز الإدارية للدولة بداية من شهر يوليو المقبل، مع بداية السنة المالية الجديدة كما جرت العادة، ولتحسين مستوى المعيشة.

وعادة ما يتم إقرار زيادة في المرتبات مع بداية كل سنة مالية جديدة بعلاوة جديدة، لتعزيز القدرة الشرائية للمواطنين ودعم الاستقرار الاقتصادي العام.

موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024

وأصدرت وزارة المالية بيانا على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، إلى أنه سيتم تبكير صرف مرتبات شهر يوليو وأغسطس المقبلين، على أن صرف مرتبات شهر يوليو يوم الـ 18 من الشهر، على أن يتم صرف مرتبات الأشهر المقبلة على النحو التالي:

  • مرتبات شهر يوليو 2024: يبدأ صرفها يوم 18 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8، 10، 11 يوليو.
  • مرتبات شهر أغسطس 2024:  بدءًا من يوم 22 من الشهر نفسه، على أن يتم صرف المتأخرات أيام 8، 11، 12 أغسطس.
  • مرتبات شهر سبتمبر 2024:  يبدأ صرف المرتبات 22 من الشهر ذاته، والمتأخرات أيام 8، 9، 10 سبتمبر المقبل.

حقيقة زيادة مرتبات شهر يوليو 2024

ولم تعلن وزارة المالية بشكل رسمي  عن وجود أي زيادة في المرتبات بداية من شهر يوليو المقبل، حيث كانت آخر زيادة في شهر مارس الماضي، حيث قرر الرئيس السيسي أكبر حزمة اجتماعية، تتضمن رفع الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه بدلا من 5 آلاف جنيه، مع إقرار علاوة دورية وتبكير صرف المستحقات لتكون من بداية شهر مارس الماضي.

وأكدت وزارة المالية، أنه في حالة زيادة المرتبات سيتم الإعلان عن ذلك في القنوات الرسمية، سيتم تحديث المعلومات وتزويد المواطنين بالتفاصيل في الوقت المناسب، وإدراجها في الموازنة الجديدة للدولة.

بنسبة 50%.. أول تعليق من المالية على زيادة مرتبات الموظفين الشهر المقبل

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى