السلطات الأردنية تجري تحقيقات بشأن تفجير ماركا بالعاصمة الأردنية

أعلنت مديرية الأمن العام الأردني في بيان صباح اليوم السبت أن الأجهزة الأمنية تتعامل مع قضية تحقيقية في منطقة ماركا الجنوبية في العاصمة عمان، وفقاً لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية، وأوضحت الأجهزة الأمنية أن التحقيقات الأولية تشير إلى قيام عدد من الأشخاص بتخزين كميات من المواد المتفجرة داخل منزل في المنطقة، وفى هذا المقال سوف نعرض لكم كافة التفاصيل وفقا لما تم الإعلان عنه عن تفجير ماركا

تفجير ماركا

أكدت مديرية الأمن العام في بيانها أن خبراء المتفجرات من سلاح الهندسة الملكي والأجهزة الأمنية قد تولوا التعامل مع هذه المواد وتفجيرها في الموقع، بعد اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة من عزل وإخلاء للمنطقة، دون تسجيل أي إصابات بشرية تذكر. وطلبت السلطات الأمنية الأردنية في البيان من جميع المواطنين الابتعاد عن موقع المنزل وتسهيل مهام الأجهزة الأمنية في المتابعة، وأضافت المديرية أن القضية ما زالت قيد التحقيق، وسيتم نشر تفاصيل أكثر حال الانتهاء من التحقيقات.

تنبيهات من الأمن العام

في بيانها، ناشدت المديرية بأن جميع الأفراد يتجنبون الموقع المشار إليه ويمنحون الأجهزة الأمنية المجال لمتابعة أعمالها دون تداعيات. وأفاد التصريحات بأن سكان المنطقة سمعوا دوي انفجار في الساعات الأولى من الصباح، مع تواجد مكثف لسيارات الأمن ورجال الشرطة منذ ليلة البارحة.

وأشار شهود العيان إلى أن الأجهزة الأمنية طلبت من سكان الحي -عبر مكبرات الصوت- النزول من أسطح المنازل، ولم تقدم السلطات معلومات عن هوية الأشخاص المعنيين في بيان المديرية الأمنية، كما لم تُكشف عن النوعية أو كمية المتفجرات التي عُثر عليها في المنزل، وأكد المتحدث الرسمي باسم المديرية العامة للأمن العام الأردني، عامر السرطاوي، أن القضية ما زالت قيد التحقيق وسيتم الكشف عن تفاصيل إضافية بشأنها فور الانتهاء من التحقيقات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى