قرار مرتقب يحدد أسعار البنزين والسولار في مصر في هذا الموعد !!

قرار مرتقب يحدد أسعار البنزين والسولار في مصر في هذا الموعد !!

قالت تقارير إعلامية، بأن الساعات المقبلة قد تشهد صدور قرار جديد بشأن أسعار البنزين والسولار في مصر، وذلك بعدما تعقد لجنة التسعير التلقائي اجتماعها الدوري والذي يتم كل 3 أشهر من أجل بحث المستجدات والتحديثات بخصوص أسعار المواد البترولية.

أسعار البنزين والسولار في مصر

كشفت التقارير عن لجنة تسعير المواد البترولية قد عقدت آخر اجتماعاتها في شهر مارس الماضي، وقررت حينها رفع أسعار البنزين والسولار بنحو جنيه واحد تقريبًا، وذلك للمرة التاسعة خلال 3 سنوات، تماشيًا مع الأسعار العالمية للنفط الخام وسعر الدولار الأمريكي.

وقد أصبحت أسعار البنزين والسولار في مصر بالوقت الحالي على هذا النحو:

  •  بنزين 80: 11 جنيهًا.
  • بنزين 92: 12.5 جنيه.
  • بنزين 95: 13.5 جنيه.
  • السولار: 10 جنيهات.
  • أسطوانة الغاز: 100 جنيه.

وكشف تقرير نشره موقع “القاهرة 24″، بأن الأيام المقبلة وتحديدًا مطلع شهر يوليو المقبل سوف يشهد الاجتماع الجديد للجنة التسعير التلقائي للمواد البترولية، وذلك من أجل بحث آخر المستجدات بخصوص أسعار البنزين والسولار في السوق المحلي.

ويأتي هذا الاجتماع في الوقت الذي يتوقع فيه الكثيرون بأن يتم رفع أسعار البنزين والسولار في مصر خلال الربع الثالث من العام الجاري، والذي يبدأ مع شهر يوليو المقبل.

الجدير بالذكر بأن اجتماع لجنة التسعير التلقائي يحدث مرة كل 3 أشهر، لتحديد أسعار البنزين والسولار في مصر، ويتم خلاله دراسة أسعار النفط الخام العالمي، ودراسة سعر الصرف والدولار والتحركات العالمية وغيرها من الأمور التي تتحكم في تحديد سعر المواد البترولية داخل السوق المحلي.

قرار مرتقب يحدد أسعار البنزين والسولار في مصر في هذا الموعد !!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى