الأحد القادم .. تبدأ اختبارات الدور الثاني للطلاب المتوقع تخرجهم من المرحلة الثانوية للعام الدراسي الحالي 1445

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أنه سوف تبدأ اختبارات الدور الثاني للطلاب المتوقع تخرجهم من المرحلة الثانوية للعام الدراسي الحالي 1445 خلال الأحد المقبل، حيث يتم الانتهاء من امتحانات الدور الثاني ومن ثم القيام بمعرفة مصير الالتحاق بالصف التالي او اعادة العام مرة أخرى.

موعد اختبارات الدور الثاني للطلاب 1445

كشفت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، موعد اختبارات الدور الثاني للطلاب 1445، وهو يوم الأحد المقبل الموافق بالميلادي تاريخ الثالث والعشرين من شهر يونيو/ حزيران 2023، بالهجري تاريخ السابع عشر من شهر ذي الحجة 1445.

موعد نهاية العام الدراسي 1445

بناء على التقويم الدراسي الذي أعلنته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، انتهي فعليًا الفصل الدراسي الثالث في الرابع من شهر ذي الحجة 1445 هـ، والذي وافق العاشر من شهر حزيران/ يونيو 2024 م؛ وبذلك قد أنهى جميع الطلاب كافة اختباراتهم في مختلف المراحل التعليمية،ويمكن الحصول على النتائج عبر منصة نور.

التقويم الدراسي 1446

كشفت وزارة التعليم السعودية أنه من المقرر يتم الإعلان عن جدول التقويم الدراسي 1446، عقب الانتهاء من إعلان نتائج الطلاب كاملة عبر منصة نور، بينما تم ايضاح موعد بداية العام الجديد 1446/ 2024 فقط، وهو:

  • موعد بداية العام الدراسي 1446 المقبل، وبداية دخول الطلاب في الدراسة من جديد يوم الأحد 14 صفر .
    الذي يوافق تاريخ الثامن عشر من شهر آب/ أغسطس 2024.
  • بينما الحال للمعلمين سيكون موعد العودة لاستئناف أعمالهم يوم الأحد في السابع من شهر صفر الموافق الحادي عشر من شهر أغسطس المقبل.
  • بينما موعد بداية عمل المشرفين والإداريين يكون يوم الثاني من شهر محرم من عام 1446.
  • على أن يتم الإعلان عن التقويم الدراسي الجديد لعام 1446 بشكل رسمي من خلال الموقع الرسمي الخاص بالوزارة على كل المواقع الالكترونية.

أفكار للعطلة المدرسية النهائية

يمر الآن الكثير من الطلاب بالعطلة المدرسية النهائية، ونوضح الآن باقة من أفضل الأنشطة التي يمكن ممارستها أثناء الإجازة لابنائنا الطلاب، والتي جاءت وفق ما يلي:

  • التخطيط لرحلة إلى وجهة جديدة أو إعادة زيارة مكان محبب، مثل رحلة إلى الشواطئ أو المناطق الريفية أو المدن التاريخية.
  • قضاء الوقت في الهواء الطلق من خلال التخييم، التنزه، ركوب الدراجات، السباحة، أو حتى مجرد الاستمتاع بالطبيعة في الحديقة.
  • استغلال الوقت الحر في إنجاز مشاريع مفيدة أو تعلم مهارات جديدة مثل الطهي أو الرسم أو النجارة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى