تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الثلاثاء 18 يونيو 2024 عن حالة الطقس في الاردن

تحذير الأرصاد الجوية اليوم، الثلاثاء الموافق 18 يونيو 2024، بشأن حالة الطقس في المملكة الاردنية الهاشمية، حيث يكون النهار تحت تأثير الموجة الحارة وكذلك الموجة الجافة، وفقا لما أعلنته إدارة الأرصاد، في بيان رسمي نشرته خلال الساعات الماضية، وتضمن التحذيران حول الطقس اليوم وطقس غدا الأربعاء أيضا.

تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم

كما حذرت إدارة الأرصاد الجوية بالأردن، بأن الطقس اليوم جاف وحار خلال فترة النهار والتي تكون في معظم المناطق، بينما يكون الطقس حار جدا في عدد من المناطق، ومنها الأغوار والبحر الميت والعقبة والبادية، ويكون ذلك مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات متوسطة، وتصل إلى عالية أيضا في شرق وجنوب شرق البلاد.

فيما تنشط أيضا الرياح التي تكون من شمالية غربية إلى شمالية شرقية، وذلك على فترات متقطعة وعلى بعض المناطق، أما عن حالة الطقس خلال فترة الليل يكون معتدل الحرارة فوق المرتفعات الجبلية، بينما قد يكون حارا في باقي المناطق، ويكون ذلك مع ظهور بعض الغيوم على بعض المناطق، وفقا لبيان إدارة الأرصاد الجوية الأردنية.

التحذيرات ليوم الثلاثاء في الأردن 18 يونيو

حيث تشمل تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم بشان حالة الطقس بالاردن، والتي تكون على النحو التالي:

ضرورة عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس، مما ينتج عنه حدوث الجفاف، وبالأخص على كبار السن والمرضي.

كذلك تحذير هام بشأن خطر حدوث الحرائق، ويكون ذلك في المناطق الحرجية بالمملكة الأردنية الهاشمية.

وأيضا عدم ترك الأطفال داخل المركبات، وبالأخص المركبات المغلقة حتى ولو لفترة قصيرة، وكذلك المواد القابلة للاشتعال.

حالة الطقس غدا الأربعاء في الأردن

أوضحت الأرصاد الجوية بشأن حالة الطقس غدا الاربعاء، بأن الطقس غدا يشهد ارتفاع في درجات الحرارة بشكل طفيف، وكذلك يكون الطقس جاف وحار وذلك فوق المرتفعات الجبلية العالية، بينما يكون الطقس حار بشكل كبير جدا وذلك في باقي المناطق بالمملكة الأردنية الهاشمية، ويكون ذلك مع وجود بعض الغيوم ونشاط للرياح.

أيضا وجهت الأرصاد عدد من النصائح للمواطنين، وذلك بضرورة حظر ترك العطور والمعقمات في المركبات تجنيا لحدوث أي أزمة، وكذلك عدم التعرض بشكل مباشر لأشعة الشمس، وأيضا ضرورة تناول شرب السوائل بكثرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى