المركز الوطني للأرصاد يعلن توقعات حالة الطقس لليوم الثلاثاء 18/6

أعلن المركز الوطني للأرصاد، في بيان له حالة الطقس المتوقعة ليوم الثلاثاء الموافق 18/6 على المملكة، حيث يتوقع استمرار هطول الأمطار الرعدية المصحوبة بالرياح النشطة على أجزاء من منطقة جازان، الباحة، عسير، مكة المكرمة، كما تكون السماء غائمة جزئياً مع احتمالية لتكون السحب الرعدية الممطرة، المصحوبة بالرياح النشطة، على أجزاء من المدينة المنورة، حائل، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، أما المنطقة الشمالية فيلاحظ ارتفاع درجات الحرارة عليها، مع استمرار الطقس الحار إلى شديد الحرارة على عدة أجزاء من مكة المكرمة، والمدينة المنورة.

المركز الوطني للأرصاد

وفق بيان مركز الارصاد الوطني فتكون الرياح السطحية من شمالية غربية إلى غربية بسرعة تصل إلى 40:20 كم/ ساعة على الجزء الشمالي، والجزء الأوسط، كما كون غربية إلى جنوبية نهاراً، لتتحول ليلاً من شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 30:15 كم/ ساعة، وتصل إلى 50 كم / ساعة مع احتمال تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

 حالة طقس المشاعر المتوقعة

بالتزامن مع استمرار ارتفاع درجات الحرارة في مكة، فقد صاحب طقس مكة في اليوم الثاني للحج، تساقط للأمطار الغزيرة مع البرق والرعد، وتم تسجيل انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وصلت إلى 34 درجة، بعد أن سجلت 51 درجة، وفيما يلي بيان بـ حالة طقس المشاعر المتوقعة على المملكة اليوم:

  • جدة وصلت الدرجة العظمى لها 40 درجة مئوية، فيما وصلت الصغرى إلى 31 درجة، واتجاه الرياح من جنوبي غربي إلى غربي، وتتحول ليلاً من شمالية إلى شمالية شرقية.
  • مكة سجلت الدرجة العظمى لها 47 درجة مئوية، فيما وصلت الصغرى إلى 33 درجة، واتجاه الرياح من شمالية شرقية إلى جنوبية غربية، وتتحول ليلاً من شمالية غربية إلى شمالية شرقية.
  • المدينة المنورة وصلت الدرجة العظمى لها 40 درجة مئوية، فيما وصلت الصغرى إلى 33 درجة، واتجاه الرياح من شرقية إلى شمالية شرقية، وتتحول ليلاً من شمالية  غربية إلى غربية.
  • مني سجلت الدرجة العظمى لها 47 درجة مئوية، فيما وصلت الصغرى إلى 331 درجة، واتجاه الرياح من شمالية شرقية إلى جنوبية غربية، وتتحول ليلاً من شمالية غربية إلى شمالية شرقية.
  • عرفات بلغت الدرجة العظمى لها 48 درجة مئوية، فيما وصلت الصغرى إلى 33 درجة، واتجاه الرياح من غربية جنوبية إلى غربية، وتتحول ليلاً من شمالية  غربية إلى شمالية شرقية.
  • مزدلفة وصلت الدرجة العظمى لها 47 درجة مئوية، فيما وصلت الصغرى إلى 33 درجة، واتجاه الرياح من شمالية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول ليلاً من شمالية غربية  إلى شمالية شرقية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى