يوتيوب يتسبب في استياء بعض مستخدمي أندرويد

بدأ تطبيق يوتيوب لنظام أندرويد الآن استخدام وحدة فك ترميز AV1 المعروفة باسم dav1d التي طورها الفريق المسؤول عن VLC، وفقًا لإعلان عارف ديكيسي، جزء من فريق برامج ترميز الفيديو والصور لنظام أندرويد في جوجل. هذا القرار أثار جدلا بين بعض مستخدمي أندرويد.

تزايدت الحاجة إلى تكنولوجيا جديدة للتعامل مع تعقيدات الفيديو مع تطوره المستمر، حيث أصبح من الواضح للمطورين أن برامج ترميز الفيديو الحالية لم تعد كافية لمواكبة تطور الفيديو بدقة 4K.

AV1 أصبح المعيار الشائع للترميز عبر الأجهزة، وأصبحت جوجل مستعدة الآن لاعتماده، مما سينعكس قريبًا على يوتيوب.

من المقرر أن تحصل جميع الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد 12 على دعم أصلي لوحدة الترميز بمجرد تلقيها تحديث نظام Google Play في مارس 2024.

التحديثات عادة ما تجلب مزايا وتحسينات في الأداء، ولكن قد تسبب في بعض الأحيان مشكلات في الأداء والموثوقية، وقد تظهر هذه المشكلات على يوتيوب من خلال هواتف وأجهزة أندرويد القديمة.

هذا التحديث يجلب برنامج ترميز AV1 المحسّن، الذي يجعل مقاطع الفيديو تبدو بجودة عالية بمعدلات بت منخفضة أو في حالات اتصال إنترنت بطيئة.

وبالرغم من أن معظم الهواتف من الفئة المتوسطة لا تحتوي على دعم عتادي أصلي لبرنامج ترميز AV1، إلا أنها تستخدم وحدة فك ترميز برمجية بدلاً من ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى