هل يستحق المبتعث الدعم من حساب المواطن 1445؟ خدمة المستفيدين تُجيب

أجابت خدمة مستفيدين البرنامج على سؤال هل يستحق المبتعث الدعم من حساب المواطن؟ فلقد قام أحد الأشخاص بطرح تساؤل بشأن مدي أحقية طالب جامعي يقوم بالدراسة في الخارج علي حسابه الخاص للحصول علي دعم حساب المواطن وهو في سكن مستقل، ويذكر أنه يوجد آلية لاستقطاع الدعم في حال سفر المستفيد إلي الخارج لأي سبب من الأسباب سواء كان مستفيد رئيسي أو تابع.

هل يستحق المبتعث الدعم

قامت خدمة مستفيدين البرنامج بالإجابة عن سؤال هل يستحق المبتعث الدعم من حساب المواطن للعام الحالي 1445 هـ؟ ليتم الرد والتوضيح أن البرنامج قد قام بتحديد مدة ثلاثة شهور حد أقصى لتواجد المستفيد خارج الدولة سواء مستفيد رئيسي أو تابع من أجل استمرار صرف الدعم إليهم، حيث يتم العمل علي احتساب عدد الأيام التي يكون المستفيد فيها خارج المملكة، وفي حال تجاوزت المدة ال90 يوم خلال ال12 شهر سواء منفصلين أو متصلين يتم استقطاعها من الدعم وفقا إلي قيمة الدعم المقرر يوميا للمستفيد.

هل يؤثر قرض العمل الحر على الدعم

وفي وقت سابق أجابت خدمة مستفيدين برنامج حساب المواطن على سؤال هل يؤثر قرض العمل الحر على الدعم؟ ليتم الرد والتوضيح أنه “لا” يؤثر قرض العمل الحر على استحقاق دعم حساب المواطن، وأكمل البرنامج موضحا أنه في حال تواجد أي دخل إضافي فلابد أن يتم الإفصاح عنه من ضمن مصادر الدخل في حساب المواطن، وإذا انطبقت على المستفيد شروط الأهلية ومعايير الاستحقاق فإنه سوف يشمله دعم المواطن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى