نتائج أعمال أدنوك للتوزيع في الربع الأول 2024

أظهرت نتائج أدنوك للتوزيع في الربع الأول 2024 ارتفاعًا في صافي الربح بنسبة 2.7%، بدعم من عمليات نمو مبيعات الشركة وتطوير العديد من المبادرات الرئيسة.

 

وأعلنت أدنوك للتوزيع، اليوم الخميس 9 مايو/أيار، نتائجها المالية والتشغيلية للربع الأول من عام 2024 والتي أظهرت ارتفاع صافي الربح إلى 150 مليون دولار، مقابل 146 مليون دولار في الربع الأول من عام 2023.

 

وكشف نتائج أعمال أدنوك للتوزيع في الربع الأول 2024 عن أن صافي الربح شهد زيادة بنسبة 13% ليصل إلى 165 مليون دولار بعد استبعاد تأثير تأثير ضريبة الشركات في الإمارات التي فرضت مؤخرًا.

 

وأشارت أدنوك للتوزيع إلى أن الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء سجّلت زيادة بنسبة 18% على أساس سنوي لتبلغ 248 مليون دولار؛ ما يؤكد تقدم الشركة نحو تحقيق أهداف إستراتيجيتها الخمسية الجديدة.

 

جاء التقدم في أعقاب النمو المستمر الذي شهده قطاعا الوقود والتجزئة لغير الوقود خلال الربع الأول؛ إذ شهدت هذه المدة تطوير أدنوك للتوزيع للعديد من المبادرات الرئيسة؛ بما في ذلك أكثر من 20 مبادرة مدعومة بالذكاء الاصطناعي لتسريع النمو وتعزيز الكفاءة التشغيلية، مثل خدمة “فل آند غو” ونظام ذكي يعتمد أحدث التقنيات لتوقع مستوى الطلب المستقبلي على الوقود بدقة.

 

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المهندس بدر سعيد اللمكي، إن نتائج أعمال أدنوك للتوزيع في الربع الأول 2024، التي حققت نموًا نسبته 18% في الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء، تُعَد دليلًا على فاعلية الإستراتيجية الخمسية التي أعلنتها الشركة مؤخرًا، والتي تركز على النمو المحلي والحضور الدولي ومواكبة أعمالنا للمستقبل.

 

وأضاف: “واثقون بوضع قوي لتحقيق أهدافنا التشغيلية بحلول عام 2028، وتوسيع شبكة محطات أدنوك للتوزيع إلى 1000 محطة خدمة، وزيادة عدد نقاط شحن المركبات الكهربائية إلى ما لا يقل عن 500 نقطة شحن سريعة وفائقة السرعة، إلى جانب زيادة معاملات قطاع التجزئة لغير الوقود بنسبة 50% وعدد متاجر التجزئة بنسبة 25%”.

 

وقال اللمكي: “ما زلنا مستمرين في دمج تقنيات الذكاء الاصطناعي التي هي جزء أساسي من إستراتيجيتنا، فقد أسهم في تحقيق نتائج ملموسة عبر مختلف قطاعات أعمالنا. على سبيل المثال، نُوَظِّف نظامنا القائم على الذكاء الاصطناعي لتوقع مستوى الطلب المستقبلي في تحسين إدارة توصيل الوقود عبر شبكة محطاتنا، وذلك من خلال استعمال التحليلات المتخصصة.. متوقعًا أن يُسهِم النظام في تقليل الخسائر المحتملة في المبيعات بأكثر من 27 مليون دولار خلال 5 سنوات”.

 

أظهرت نتائج أعمال أدنوك للتوزيع في الربع الأول 204 نموًا مضاعفًا في الأرباح قبل خصم الفائدة والضريبة والاستهلاك والإطفاء مقارنة بالمدة نفسها من العام الماضي؛ إذ أسهمت زيادة حركة التسوق عبر شبكة محطاتها في تعزيز كميات الوقود المبيعة ومعاملات قطاع التجزئة لغير الوقود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى