منافسة لشراء محطة كهرباء تعمل بالفحم في الهند

يتنافس عدد من الشركات على شراء محطة كهرباء تعمل بالفحم في الهند، ضمن خطوة من شأنها أن تلبي جزءًا من احتياجات نيودلهي المتزايدة على الطاقة.

وتخوض “جندال باور” منافسة مع شركة أداني باور، لشراء محطة كهرباء متعثرة تعمل بالفحم، من خلال مزاد أمرت به محكمة الإفلاس.

وقدّمت الشركتان عطاءين ماليين للحصول على إذن من محكمة الإفلاس الهندية لخوض المزاد من أجل شراء محطة كهرباء متعثرة في الهند تعمل بالفحم ، وفق بيانات اطّلعت عليها منصة الطاقة المتخصصة.

وعرضت شركة جندال باور الهندية التابعة لشركة جندال للصلب والطاقة (JNSP.NS)، يوم الأربعاء 17 يناير/كانون الثاني 2024، عرضًا لمحكمة الإفلاس بقيمة 42.03 مليار روبية (505.77 مليون دولار أميركي) لبناء محطة كهرباء هندية تعمل بالفحم.

المحطة محل التنافس، هي محطة كهرباء تعمل بالفحم تبلغ طاقتها 1980 ميغاواط، وتنتمي إلى مجموعة لانكو الصناعية المفلسة، وتقع في ولاية تشهاتيسجاره بوسط الهند.

وعرضت شركة “أداني باور” للكهرباء المملوكة للملياردير جوتام أداني، في ديسمبر/كانون الثاني 2023، مبلغ 41 مليار روبية (493.38 مليون دولار) لشراء محطة توليد الكهرباء.

* الدولار = 83.0530 روبية هندية

من المتوقع أن يتفوق عرض شركة جندال باور على عرض شركة أداني باور، من أجل إنقاذ محطة الكهرباء، وفقًا لرويترز.

يأتي الصراع على المحطة بعد أن دعا وزير الطاقة الهندي، راج كومار سينغ، في نوفمبر/تشرين الثاني 2023، إلى مزيد من الاستثمارات الخاصة لتلبية الارتفاع الكبير في الطلب على الكهرباء، إذ تتطلع الهند إلى زيادة الاستثمار في الكهرباء المنتجة من الفحم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى