مشروع هيدروجين أخضر في مصر يقترب من خطوة جديدة.. كواليس جديدة

يقترب مشروع الهيدروجين الأخضر في مصر بسعة 100 ميغاواط من خطوة جديدة نحو الانطلاق، وفقًا للمعلومات التي تم الحصول عليها من منصة الطاقة المتخصصة والتي تتخذ مقرها في واشنطن.

 

من المتوقع أن تقرر شركة فيرتيغلوب (Fertiglobe) الاستثمار النهائي في المشروع في النصف الأول من عام 2024، وفقًا للموعد النهائي المحدد في تقريرها السنوي الأخير. ومن المتوقع أن يتم اتخاذ القرار النهائي بشأن الاستثمار في المشروع بحلول شهر يوليو/تموز 2024.

 

تم الإعلان عن المشروع الأصلي للهيدروجين مع وعود بتركيب جميع أجهزة التحليل الكهربائي بسعة 100 ميغاواط في العين السخنة بحلول بداية قمة المناخ COP27 في شرم الشيخ في نوفمبر/تشرين الثاني 2022، مما كان سيجعلها أكبر محطة تعمل في ذلك الوقت.

 

حتى الآن، تم بناء مشروع تجريبي بسعة 15 ميغاواط فقط من قدرة التحليل الكهربائي بواسطة تحالف التطوير، والذي يضم شركة الأسمدة أو سي أي (OCI)، وشركة سكاتك (Scatec) للطاقة المتجددة النرويجية، وشركة أوراسكوم المصرية للهندسة والبناء، والصندوق السيادي المصري.

 

هذا المشروع التجريبي يزود كمية صغيرة من الهيدروجين الأخضر في منشآت إنتاج الأمونيا الحالية التابعة لشركة فيرتيغلوب في مصر، مع توجيه المرحلة الكاملة بسعة 100 ميغاواط نحو المواقع القائمة، بدلاً من بناء مجمع جديد لإنتاج الأمونيا.

 

في مؤتمر ربط الهيدروجين الأخضر في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في دبي، اقترح رئيس التطوير في شركة سكاتك بمصر، محمود شطا، زيادة قدرة إنتاج الأمونيا الحالية وتغذية…

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى