مشاهد مروعة لانهيار توربين رياح وسط عاصفة شديدة (فيديو)

انتشرت مقاطع فيديو لتوربين رياح في إحدى المزارع بإسكتلندا يتفكك وسط رياح عاتية خلال العاصفة غيريت؛ ما أثار مخاوف متزايدة من انتشار طاقة الرياح البحرية.

وحسب منصة الطاقة المتخصصة، فقد أظهر مقطع الفيديو، التوربين -الذي يبلغ طوله 35 مترًا- في مزرعة بشرق أيرشاير وهو يخرج عن نطاق السيطرة يوم الأربعاء (27 ديسمبر/كانون الأول 2023)، ما تسبَّب في رمي شفراته ومكوناته بعيدًا.

يُشَغَّل الموقع من قبل شركة سي دبليو إي نوروين (CWE Norwin)، وهي شركة تابعة لشركة قسطنطين ويند إنرجي (Constantine Wind Energy)، التي تمتلك وتدير نحو 200 توربين رياح في جميع أنحاء المملكة المتحدة.

وتبلغ قدرة التوربين 86.3 كيلوواط، وشُغِّلَ في أواخر عام 2015.

أظهرت لقطات مروعة توربين رياح في مزرعة أوكنكلوي، وهو يتسارع قبل أن تنفكّ شفراته فجأة، وتنطلق عبر حقل يبدو مهجورًا في اتجاهين متعاكسين.

وسُمعت أصوات اصطدامات عالية عندما هبط الحطام على الأرض، في حين تطايرت الأشجار المحيطة بالتوربين الوحيد ذهابًا وإيابًا، وفق ما نقلته صحيفة “ديلي ميل” (Daily Mail).

وأوضحت مجموعة حملة الرياح “إسكتلندا ضد الدوران” (Scotland Against Spin) -التي نشرت الفيديو- أن الحادث أدى إلى كسر الشفرات وسقوطها في حقل على بعد نحو 300 متر من حقل مجاور.

وانتشرت طواقم الطوارئ والصيانة في موقع الحادث، بحسب ما اطّلعت عليه منصة الطاقة، نقلًا عن منصة “إنرجي فويس” (Energy Voice).

حدث ذلك وسط تحذيرين في أيرشاير من تساقط ثلوج وأمطار غزيرة، مع توقعات بهبوب “رياح جنوبية شرقية قوية جدًا”، وفقًا لمكتب الأرصاد الجوية، كما صدر تحذير أوسع نطاقًا بشأن الرياح في وسط إسكتلندا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى