مدينة نيوم تضمن تسهيلات ائتمانية بقيمة 10 مليارات ريال

أعلنت مدينة نيوم عن حصولها على تسهيلات ائتمانية متجددة جديدة بقيمة 10 مليارات ريال سعودي (2.667 مليار دولار أمريكي)، بهدف دعم تمويل مشاريعها الرئيسية المتنامية مثل تروجينا وذا لاين وأوكساجون والجزيرة الفاخرة سندلة التي تنتظر افتتاحها قريبًا.

تم استهداف البنوك السعودية المرتبطة بنيوم في هذه الصفقة، وقد لاقت إقبالًا قويًا بمشاركة تسع بنوك. وشملت البنوك الرائدة في ترتيب التسهيلات البنك الأهلي السعودي، وبنك الرياض، وبنك سامبا، بالإضافة إلى بنوك أخرى مثل مصرف الراجحي، وبنك الإنماء، والبنك العربي الوطني، وبنك البلاد، والبنك السعودي للاستثمار، وبنك الجزيرة.

قال نظمي النصر، الرئيس التنفيذي لمدينة نيوم، في هذا السياق:

تأتي هذه التسهيلات الائتمانية المتجددة بعد اتفاقية بقيمة 23 مليار ريال (6.133 مليار دولار) لتمويل شركة نيوم للهيدروجين الأخضر، بالإضافة إلى تمويل بالدين بلغ 3 مليارات ريال (800 مليون دولار) في عام 2023 لتمويل جزئي لتطوير وجهة سندلة.

في نهاية عام 2023، حققت شركة نيوم للهيدروجين الأخضر إنجازًا بتلقي أول شحنة من توربينات الرياح في ميناء نيوم بشمال غرب المملكة لبناء منشآت الهيدروجين النظيف.

ووفقًا لمدينة نيوم، منشأة شركة أوكساجون في المدينة الصناعية المُعاد تصورها في نيوم، ستدمج ما يصل إلى 4 جيجا واط من الطاقة الشمسية والرياح لإنتاج ما يصل إلى 600 طن من الهيدروجين الخالي من الكربون يوميًا. عند بدء المن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى