مخزونات النفط الأميركية تنخفض 9.2 مليون برميل في أسبوع

انخفضت مخزونات النفط الأميركية بأكثر من توقعات المحللين خلال الأسبوع الماضي، بينما تباينت مخزون البنزين والمقطرات صعودًا وهبوطًا.

وانخفضت مخزونات الخام في الولايات المتحدة بمقدار 9.2 مليون برميل، خلال الأسبوع المنتهي 19 يناير/كانون الثاني 2024، ليصل الإجمالي إلى 420.7 مليون برميل، وفق تقرير حديث حصلت وحدة أبحاث الطاقة على نسخة منه.

وكانت توقعات المحللين في مؤسسة ستاندرد آند بورز غلوبال تشير إلى انخفاض مخزونات النفط الأميركية بنحو 3 ملايين برميل فقط، ما يعني أن النتائج جاءت أعلى من ذلك بأكثر من الضعفين.

وأسهمت موجة الصقيع شديدة البرودة على ساحل خليج المكسيك إلى انخفاض إنتاج النفط في حقول الصخري بالولايات المتحدة، حيث انخفض إنتاج النفط في داكوتا الشمالية إلى النصف، ما أسهم في انخفاض المخزونات خلال الأسبوع الماضي.

ارتفعت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة بنحو 4.9 مليون برميل خلال الأسبوع الماضي، لتصل إلى مستوى 253 مليون برميل.

بينما انخفضت مخزونات المقطرات -التي تشمل الديزل ووقود التدفئة وغيرهما- بمقدار 1.4 مليون برميل، لتصل إلى 133.3 مليون برميل، بحسب التقرير الصادر عن إدارة معلومات الطاقة الأميركية اليوم الأربعاء 24 يناير/كانون الثاني 2024.

وكانت تقديرات المحللين تشير إلى ارتفاع مخزونات البنزين والمقطرات بنحو مليون برميل، وتراجع مخزون المقطرات بنحو 81 ألف برميل فقط.

يتبع بمزيد من التفاصيل لاحقًا..

موضوعات متعلقة..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى