متى يتم صرف الدعم السكني لشهر أبريل؟.. والشروط

يمكن لجميع متلقي الدعم السكني معرفة تاريخ صرف الدعم لشهر أبريل وأحدث الشروط التي أعلنت عنها وزارة الإسكان وبرنامج سكني، بالإضافة إلى صندوق التنمية العقارية كواحدة من الجهات الرسمية التي تستقبل طلبات المستفيدين من جميع الفئات في المملكة للحصول على المسكن الأول. يتم التقديم من خلال برنامج سكني الإلكتروني، وتحدد قيمة الدعم وفقًا لحالة دخل المتلقي. يُصرف الدعم لشهر أبريل يوم الأربعاء الموافق 24 من الشهر، حيث يمكن للمستلمين الاستعلام عنه عبر الموقع الإلكتروني أو استلامه في حساباتهم البنكية. يستمر صرف الدعم حتى استكمال جميع الحسابات البنكية وفقًا للإعلانات الرسمية.

خلال الربع الأول من عام 2024، استفاد أكثر من 32,000 أسرة سعودية من دعم سكني، مما يشكل زيادة بنسبة 15% عن العام الماضي. وتقدم برنامج سكني حلاً سكنيًا متنوعًا للأهالي في جميع مناطق المملكة، حيث تمكنت أكثر من 12,000 أسرة سعودية من الحصول على مسكن في شهر مارس وحده.

برنامج سكني هو جزء أساسي من برنامج الإسكان التابع لوزارة الإسكان السعودية، حيث يهدف إلى رفع نسبة ملكية المنازل للأسر إلى 70% وتوفير الحلول السكنية والتمويلية التي تلبي احتياجات المواطنين في جميع أنحاء المملكة. يشترط في التقديم على برنامج سكني أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ومقيم دائم في المملكة، وألا يمتلك عقارات خلال خمس سنوات قبل التقديم، وأن يكون عمره أكثر من 25 عامًا. كما يُسمح للنساء بالتقديم إذا كانت يتيمة، ويُمكن لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي الاستفادة من برنامج سكني من خلال برنامج الإسكان التنموي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى