مايكروسوفت تستعد لإطلاق إصدار 24H2 لنظام ويندوز 11

تستعد ميكروسوفت لإطلاق إصدار جديد من نظام التشغيل ويندوز 11 تحت اسم 24H2 بدلاً من ويندوز 12، حيث سيتزامن إصدار ويندوز 11 الجديد مع إصدار أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

الإصدار القادم من ويندوز 11 سيضم ميزات جديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي مثل AI Explorer، التي تمكنك من البحث في جهازك باستخدام اللغة الطبيعية. هذه الميزة تسجل كل نشاط تقوم به في جهازك في سجل زمني خاص بك.

باستخدام AI Explorer، يمكنك البحث بكلمة واحدة دون الحاجة لفحص كل شيء يتعلق بذلك البحث بشكل لا نهائي. يمكنك صياغة عبارات بحث محددة مثل “ابحث عن أشياء متعلقة بالطاقة من الأسبوع الماضي” للعثور على نتائج تحتوي على كلمة البحث في المدة المطلوبة.

شركة مايكروسوفت تختبر حاليًا إصدار 24H2، وتبين متطلبات النظام لميزة AI Explorer على منصة X، حيث يتطلب تشغيل هذه الميزة معالج Arm، مثل معالج سنابدراجون X Elite الذي سيطلق لاحقًا هذا العام.

وفقًا لـ Windows Central، تم استبعاد معالجات إنتل و AMD من التوافق مع هذه الميزة، ربما بسبب أداء وحدة معالجة الذكاء الاصطناعي (NPU) في معالجات سنابدراجون.

وتظهر الأرقام أن أداء وحدة معالجة الذكاء الاصطناعي في معالجات كوالكوم يفوق أداء معالجات إنتل و AMD بفارق كبير، حيث تصل قوة وحدة معالجة الذكاء الاصطناعي في معالجات سنابدراجون X Elite إلى ثلاث مرات أقوى من المنافسين.

من المتوقع أن تكشف مايكروسوفت عن أجهزة Surface المحمولة بمعالجات ARM من كوالكوم في 20 مايو، وأن يصل معالج سنابدراجون X Elite إلى أجهزة الحواسيب المحمولة بنظام ويندوز لاحقًا هذا العام.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى