فينيسيوس وريث كريستيانو رونالدو.. الأهداف الحاسمة

أهداف البرتغالي كريستيانو رونالدو في فترة تألقه مع ريال مدريد، التي ساهمت في فوز الفريق بدوري أبطال أوروبا ثلاث مرات متتالية، تظهر الآن بأداء البرازيلي فينيسيوس جونيور، الذي قاد ريال مدريد للفوز بثنائية في ملعب أليانز أرينا في نصف نهائي البطولة. فينيسيوس، البالغ من العمر 23 عامًا، لعب دورًا بارزًا في المباريات الحاسمة بتوجيهات من المدير الفني كارلو أنشيلوتي.

حتى الآن، سجل فينيسيوس أربعة أهداف في مراحل نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا خلال عدة مواسم، متفوقًا على نجوم مثل أمانسيو أمارو وبيري وسرخيو راموس، ومعادلاً إنجازات كارلوس سانتيانا وهيكتور ريال. بفضل تألقه، يتقدم فينيسيوس حاليًا على لاعبين مثل ألفريدو دي ستيفانو وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيما وفيرنتش بوشكاش كهدافين على حافة النهائي.

سجل فينيسيوس ثمانية أهداف في دوري الأبطال، منها ثمانية أهداف في المراحل الإقصائية. سجل هدف الفوز في نهائي دوري أبطال أوروبا الذي فاز به ريال مدريد للمرة 14، وأحبط آمال ليفربول في عام 2022. كما سجل هدفين في مباراتين مهمتين ضد فرق إنجليزية في مراحل الإقصائيات.

إسهامات فينيسيوس ساعدت ريال مدريد على التأهل للنهائيات بعد تأخرهم في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2022-2021 ضد مانشستر سيتي، حيث استطاع تعديل النتيجة في إياب المباراة. كما قاد الفريق للفوز في مباراة ذهاب نصف نهائي الموسم الماضي ضد فريق بيب غوارديولا. في الموسم الحالي، سجل هدفًا في مرمى لايبزيغ لتأمين تأهل ريال مدريد للدور ربع النهائي.

إن إنجازات فينسوس تضعه بجانب أساطير ريال مدريد الذين سجلوا تاريخًا حافلاً للنادي، وتظهر قدرته على تحقيق النجاح والتألق في المحافل الكبرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى