عاجل.. ماجدة أبو راس تفوز بجائزة التميز للمرأة العربية لعام 2023

حصلت الدكتورة ماجدة بنت محمد أبوراس على جائزة التميّز للمرأة العربية لعام 2023 في مجال النشاط البيئي، خلال الدورة الرابعة للجائزة التي نظمتها لجنة المرأة العربية بجامعة الدول العربية في اجتماع على مستوى الوزراء في دورتها الثالثة والأربعين. تأتي هذه الجائزة كإحدى مكاسب المرأة السعودية في المحافل الدولية والمحلية.

تتميّز الدكتورة ماجدة في مجال البيئة بنشاطها في البرامج والمبادرات والمشاريع المستدامة، وتقديمها للعديد من الأبحاث العلمية حول معالجة التلوث البيئي، خاصة في مجالات التربة والبيئة الصحراوية، وكذلك في مجالات المراقبة والإدارة البيئية والتوعية العامة.

قدمت الدكتورة ماجدة برامج ومبادرات وأفكار جديدة ومبتكرة في مجال العمل البيئي، حيث تفوقت على المستوى العالمي وأظهرت مهارات قيادية في تنفيذ مشاريعها ووضع خطط استراتيجية فعّالة لضمان استمرارها.

تعتبر الدكتورة ماجدة اختصاصية قيادية في التقنيات الحيوية البيئية والعلاج لأنواع التربة الصحراوية الملوثة بزيت النفط، حيث قامت بالعديد من الأبحاث العلمية والمشاريع والمبادرات على المستوى الوطني والدولي، كما شاركت في عدة مؤتمرات وورش عمل وقادت منتديات وهيئات.

وقد هنأ مجلس شؤون الأسرة الدكتورة ماجدة بفوزها بجائزة التميّز للمرأة العربية لعام 2023، مشيرًا إلى حرصه على دعم المرأة السعودية وتمكينها، وزيادة تمثيلها في المنافسات الدولية والإقليمية من خلال استراتيجيات تعزز دورها وإسهاماتها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى