شركة مايكروسوفت تؤسس مكتب ذكاء اصطناعي في لندن

تم افتتاح مكتب جديد لمايكروسوفت في لندن خصيصًا لأبحاث الذكاء الاصطناعي، وجاء هذا الافتتاح بعد ثلاثة أسابيع من إعلان الرئيس التنفيذي للشركة، ساتيا ناديلا، عن قسم جديد للذكاء الاصطناعي للمستهلكين بقيادة مؤسسي Inflection AI، من بينهم مصطفى سليمان.

أعلن مصطفى سليمان أن الشركة ستقدم فرص عمل لأفراد مميزين في الفترة القادمة، دون ذكر عدد الوظائف المتاحة.

تُعتبر مايكروسوفت مستثمرًا رئيسيًا في OpenAI، التي افتتحت أيضًا مكتبًا في لندن في عام 2023.

أشار سليمان إلى وجود مواهب وخبرات كبيرة في مجال الذكاء الاصطناعي في المملكة المتحدة، وأكد على نية مايكروسوفت للاستثمار الكبير والطويل الأمد في المنطقة، بدءًا من توظيف أفضل علماء ومهندسي الذكاء الاصطناعي في مركز الذكاء الاصطناعي الجديد.

قاد جوردان هوفمان، مهندس الذكاء الاصطناعي الذي عمل سابقًا في DeepMind و Inflection AI، العمل في المكتب الجديد.

يُعنى المركز الجديد بتطوير نماذج لغات حديثة والبنية التحتية والأدوات ذات الصلة بها.

أشاد سليمان بالنهج الآمن الذي تتبعه المملكة المتحدة في مجال الذكاء الاصطناعي، حيث وقعت وزيرة التكنولوجيا البريطانية اتفاقية مع الولايات المتحدة للاختبار المشترك لنماذج الذكاء الاصطناعي المتقدمة.

أوضح سليمان أن المكتب الجديد في المملكة المتحدة يعمل بالتعاون مع فريق OpenAI. كما أعلنت مايكروسوفت في بداية عام 2023 عن تعزيز استثمارها في OpenAI من خلال شراكة طويلة الأجل بقيمة مليار دولار.

وقد تعهدت مايكروسوفت بدعم رئيس شركة OpenAI، سام ألتمان، خصوصًا خلال فترة إقالته وإعادته إلى منصبه كرئيس تنفيذي للشركة في نوفمبر.

منذ ذلك الحين، أصبحت مايكروسوفت أحد أكبر شركات التكنولوجيا من حيث القيمة بالسوق، حيث بلغت قيمتها السوقية أكثر من 3 تريليونات دولار.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى