رانيا المشاط تشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدوليين 2024

تبدأ اليوم الاثنين، الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، نشاطها في العاصمة الأمريكية واشنطن، حيث تشارك في اجتماعات الربيع لصندوق النقد والبنك الدولي لعام 2024. تعقد هذه الاجتماعات خلال الفترة من 15 إلى 20 أبريل الجاري، لمناقشة كيفية التصدي للتحديات العالمية، زيادة الحلول اللازمة للتمويل، وتعزيز القدرة على التصدي للصدمات المستقبلية.

ومن المقرر أن يشارك في هذه الاجتماعات مسؤولو الحكومات من مختلف دول العالم، ومحافظو الدول لدى مجموعة البنك الدولي، بالإضافة إلى شركات القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني والأكاديميين وغيرهم من الجهات المعنية. يتناول الاجتماع تعزيز التعاون لتحقيق التنمية المستدامة والقضاء على الفقر.

وأكدت وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي أهمية هذه الاجتماعات في ظل التحديات المتشابكة التي يواجهها العالم، مثل التحديات الجيوسياسية والتغيرات المناخية والأمن الغذائي. تحث على وضع رؤية عالمية تسهم في التغلب على الفقر وتعزز دور المؤسسات المالية الدولية في دعم جهود التنمية.

ستشارك أيضًا وزيرة التعاون الدولي في مناقشات حول تطوير وإصلاح البنك الدولي لتعزيز دوره في التعامل مع التحديات التنموية وتحفيز الرخاء المشترك. كما ستشارك في فعاليات أخرى حول ملامح خارطة طريق لتطوير البنك الدولي وإشراك القطاع الخاص في التعامل مع قضايا المناخ.

وخلال فعاليات اجتماعات الربيع، ستجري وزيرة التعاون الدولي اجتماعات ثنائية مكثفة مع شركاء التنمية لتوطيد العلاقات ودعم رؤية مصر التنموية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى