رئيس جامعة القاهرة يؤكد تقدم الجامعة في مجال العلوم الحيوية والطب

حققت جامعة القاهرة  تقدمًا ملحوظًا على الصعيدين العالمي والأفريقي في مجال “علوم الحياة والطب”. تصدرت الجامعة المرتبة الثانية في القارة الإفريقية بين 11 جامعة أخرى وكانت ضمن أفضل 192 جامعة عالمية في هذا المجال. كما تفوقت على جامعات مصرية أخرى مثل جامعة عين شمس، وجامعة الإسكندرية، وجامعة المنصورة.

وتم احتلال جامعة القاهرة مراكز متقدمة ضمن أفضل 100 جامعة عالمية في ثلاث تخصصات فرعية داخل مجال “علوم الحياة والطب”، بالإضافة إلى تحقيقها مكانة متقدمة في تخصص طب الأسنان على مستوى مصر وأفريقيا.

وأظهر التقرير تطور جامعة القاهرة بشكل مستمر خلال الفترة المذكورة، حيث ارتقت بنحو 103 مراكز بزيادة نسبتها 35%. وزاد عدد التخصصات الفرعية داخل مجال “علوم الحياة والطب” بنسبة 50%، حيث تم تصنيف الجامعة في 6 تخصصات فرعية حاليًا.

وجاءت جامعة القاهرة في المرتبة 51-70 عالميًا في تخصص العلوم البيطرية، وفي المرتبة 64 عالميًا في تخصص الصيدلة وعلم الأدوية.

وأخيرًا، تظهر جامعة القاهرة التطور المستمر والتقدم الذي حققته، حافظة على مكانتها المرموقة ضمن الجامعات العالمية من خلال تطبيق أفضل المعايير العالمية.

أعلن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور محمد عثمان الخشت، عن تحقيق الجامعة تقدمًا ملحوظًا في مجال علوم الحياة والطب، حيث احتلت المركز 103 عالميًا وفقًا لتصنيف QS العالمي. وأشار إلى جهود الجامعة في تحسين جودة التعليم والبحث العلمي.

وأوضح الدكتور الخشت أن تقدم الجامعة في علوم الحياة والطب يُرجع إلى تطوير المناهج الدراسية وتحديث المعامل والأبحاث العلمية. كما أكد على أهمية دور الجامعة في تقديم تعليم عالي الجودة ينافس بمستوى عالمي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى